نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقل النواب تشدد علي تنفيذ توصياتها في ملف الطرق والمحاور, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:29 مساءً
ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب وحيد قرقر، رئيس اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والمتعلقة بشبكة الطرق وإنشاء الكباري والمحاور.
حيث ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود شعلان (بشأن إنشاء كوبري سيارات بمنطقة السعرانية وربطه بطريق القاهرة/الإسكندرية الزراعي)، وأوصت إلزام الهيئة العامة للطرق والكباري بموافاة اللجنة فورًا بنتائج اللجنة المشكلة لدراسة إنشاء مخرج عند (كفر الدوار) في اتجاه القاهرة ودعوة مندوبين عن الإدارة العامة للمرور، ومحافظة البحيرة، والنائب مقدم طلب الإحاطة لحضور أعمال اللجنة لدراسة المقترح من كافة جوانبه، وموافاة اللجنة وهيئة الطرق والكباري بتقرير حول الجدوى الاقتصادية والمرورية لإنشاء مخرج كفر الدوار.
وناقشت طلب النائب أمير الجزار (بشأن بطء تنفيذ أعمال وصلة كوبري طريق كفر داود - البريجات - طملاي)، وأوصت اللجنة بإلزام الهيئة العامة للطرق والكباري بإرسال خطاب رسمي للجنة وللنائب يتضمن جدولًا زمنيًا دقيقًا ونهائيًا لإنهاء أعمال وصلة الكوبري خلال 4 أشهر كحد أقصى، بناءً على الإفادة الرسمية لنائب رئيس الهيئة.
وبشأن طلب النائبة فايزة صالح (بشأن إنشاء كوبري ملاحي أعلى فرع رشيد أمام مدينة شبراخيت لربط محافظات البحيرة والغربية وكفر الشيخ)، أوصت اللجنة بإلزام الهيئة العامة للطرق والكباري بموافاة اللجنة والنائبة بخطاب رسمي يفيد بإنهاء أعمال البلاطات الخاصة بكوبري الرياح خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر، وفقًا لتعهدات نائب رئيس الهيئة خلال الاجتماع.
أما بالنسبة لطلب الإحاطة المقدم من النائبة فايزة صالح (بشأن رفع كفاءة طريق إيتاي البارود / الدلنجات)، أوصت اللجنة بإلزام محافظة البحيرة بإرسال خطاب رسمي يوضح الحالة الإنشائية الحالية لطريق إيتاي البارود/الدلنجات، والبدء الفوري في إجراء أعمال صيانة عاجلة ومؤقتة للطريق لتأمين حركة السير، وذلك لحين الانتهاء من مد المرافق الخاصة به والبدء في أعمال الرصف النهائي.
وكذلك بالنسبة لطلب النائبة فايزة صالح (بشأن إنشاء كوبري علوي للمشاه أعلى ترعة الخندق الشرقي والسكة الحديد وطريق القاهرة/الإسكندرية الزراعي)، أوصت اللجنة بإلزام محافظة البحيرة بالتنسيق الفوري مع الجهات المعنية (وزارة الموارد المائية والري، والهيئة القومية لسكك حديد مصر) لسرعة البدء في الدراسات الفنية الخاصة بإنشاء كوبري المشاه العلوي.
وحول طلب النائبة فايزة صالح (بشأن بطء أعمال تطوير محطة سكك حديد التوفيقية بإيتاي البارود)، أوصا اللجنة بقيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر ببحث ودراسة مدى إمكانية إطالة رصيف المحطة فورًا ليتناسب مع حركة القطارات، وإدراج ذلك ضمن أعمال التطوير الجارية.
وخلال الاجتماع أكد النائب وحيد قرقر، رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة تضع مصلحة المواطن وتحسين جودة الخدمات اليومية في مقدمة أولوياتها، مشيرًا إلى أن مناقشة هذه الملفات الحيوية تأتي تنفيذًا وتجسيدًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالبنية التحتية وتوفير أعلى معايير الأمان على الطرق.
وشدد "قرقر" على أن اللجنة لن تتهاون في متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عنها، مشددًا على ضرورة التزام كافة الجهات التنفيذية والوزارات بالمدد الزمنية والمواصفات الفنية المحددة، مؤكدًا أن الرقابة البرلمانية مستمرة لضمان ترجمة هذه القرارات إلى واقع ملموس يشعر به المواطن في حياته اليومية.

















0 تعليق