شبح الاعتزال يطارد «فيدرر» و«موراي» نجمي التنس في 2021

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تنطلق منافسات موسم التنس لعام 2021، بعد أيام قليلة، وسط توقعات بأن يكون الموسم الأخير في مسيرة بعض النجوم.

وحسب المعطيات الحالية، فإن هناك العديد من الأسماء اللامعة، التي كتبت تاريخ التنس، قد تنافس للمرة الأخيرة ويأتى في مقدمتهم:

روجر فيدرر

يترقب عشاق الكرة الصفراء عودة الأسطورة روجر فيدرر إلى الملاعب لإنهاء غياب استمر لمدة عام كامل، حيث كانت آخر مشاركة له في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضى. ويبدو أن الأمور لا تسير بشكل جيد، حيث أعلن «فيدرر» انسحابه من بطولة أستراليا العام المقبل، وتأجيل موعد عودته إلى الملاعب حتى تعافيه التام من الإصابة. وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها «فيدرر» في مشاركاته الأخيرة بالبطولات، فإنه لم يظفر بأى لقب جراند سلام منذ 2018، وهذا مؤشر خطير حول قدرة «فيدرر» على المنافسة في البطولات الكبرى. كما أن «فيدرر» بلغ سن الأربعين، وهذه عقبة أخرى قد تدفعه إلى إنهاء مسيرته في 2021، في حال عدم الظهور بمستوى جيد.

آندى موراى

لا تبدو أحوال البريطانى آندى موراى مبشرة، فمند عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة، لم يحقق نتائج إيجابية.

وفشل «موراى» في العودة إلى قمة مستواه، ولم يتمكن من تجاوز الأدوار الأولى في أغلب البطولات التي خاضها، وكان لقبه الأخير في موسم 2019 من فئة 250 نقطة.

وتراجع تصنيف «موراى» إلى المركز 122 عالميًا، وسيشارك في بطولة أستراليا ببطاقة دعوة، ويبدو هذا الموسم هو الفرصة الأخيرة لبطل الجراند سلام في 3 مناسبات سابقة.

ستان فافرينكا

يُعد ستان فافرينكا أحد أبرز نجوم عالم الكرة الصفراء في العقد الأخير، وسبق للاعب السويسرى الفوز بـ3 بطولات كبرى في مسيرته، لكن السويسرى يعانى تراجعًا كبيرًا في مستواه خلال الفترة الأخيرة، كما أن الإصابات المتتالية منعته من تقديم نتائج إيجابية لمدة طويلة.

ولم يتمكن «فافرينكا»، صاحب الـ35 عامًا، من الفوز بأى بطولة لسنوات عديدة، وكانت آخر بطولة حققها هي بطولة براج، ضمن سلسلة بطولات التحدى خلال العام الماضى. كما يبرز منهم الفرنسى جو ويلفرد تسونجا، الذي انسحب من بطولة أستراليا العام المقبل، ليكمل سنة كاملة منذ آخر بطولة شارك فيها، ليتراجع تصنيفه بشدة. ويبدو الأمر مشابهًا للجنوب إفريقى كيفن أندرسون، صاحب الـ34 عامًا، والذى لم يقدم نتائج مميزة في مشاركاته بالبطولات، وكانت آخر نتيجة جيدة له هي الوصول إلى نهائى ويمبلدون 2018.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق