مرشح مصر يفوز بأغلبية أصوات انتخابات لجنة الحقوق الاقتصادية بالأمم المتحدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدر مرشح مصر السفير محمد عز الدين، قائمة الناجحين في الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، بعد حصوله على 49 صوتًا من إجمالي 54 صوتا لأعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وهي أعلى نسبة حصل عليها مرشح من الأقاليم الجغرافية المختلفة بالأمم المتحدة، وذلك في الانتخابات التي أجراها المجلس في أولى جلسات دورته الجديدة بنيويورك يوم 14 سبتمبر الجاري التي خُصصت لانتخاب الأعضاء الجدد بالأجهزة المنبثقة عن المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن المرشح المصري قد شغل عضوية لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لعدة دورات سابقة، ثم تم إعادة انتخابه مجددًا للدورة الجديدة 2021 – 2024.

وأوضح السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن فوز المرشح المصري بهذه الأغلبية الساحقة قد جاء عقب حملة انتخابية مُكثفة قادتها وزارة الخارجية، تضمنت الترويج للمرشح على مستوى البعثات المصرية بالخارج، وعلى مستوى بعثات الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في نيويورك، كما يعكس ما يتمتع به المرشح المصري من كفاءة وخبرة دبلوماسية، وأكاديمية واسعة في مجال القانون الدولي العام والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكد السفير إدريس أن هذه النتيجة تأتي معبرًة عن دعم وتقدير المجتمع الدولي للإسهام المصري الهام في مجال صون ورعاية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستوى الدولي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,177

  • تعافي

    84,969

  • وفيات

    5,661

أخبار ذات صلة

0 تعليق