«ندى» الرابع مكرر على الثانوية العامة: أهلي توقعوا وجودي بالعشر الأوائل.. حققت حلمهم - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت ندى محمد عبد المولى الرابع مكرر بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية بمجموع 404 درجات، إن أهلها توقعوا أن تكون من ضمن العشر الأوائل، ثقة في أنه حق نتاج مجهودها واجتهادها طوال العام الدراسي.

وأضافت عبدالمولى، أن الثانوية العامة من الممكن أن تكون سنة صعبة أو سهلة، اعتمادا على كيفية تنظيم الوقت وترتيب الأولويات والاستفادة من خبرات أساتذتي واتباع توجيهاتهم. 

وتابعت أن أكثر ما يفرحها هو أنها حققت حلم أهلها، وأن يكون هذا هو دافعها لتقوي به نفسها في لحظات إحباطها، معقبة: "أشعر بسعادة كبيرة".

واستطردت ندى: «أرغب في الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات، أو كلية الهندسة شعبة حاسبات، وأن يكون هذا مسار تعليمي الجامعي»، مضيفى أن هذا هو المستقبل ولابد من مواكبته، وأنها تحب التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لذلك تحلم أن تكون جزء منه. 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  إن ظاهرة حصول الطلاب على نسبة النجاح النهائية بالثانوية العامة اختفت تماما، مؤكدا أنه لم يحصل أي طالب على 100% في نتيجة الثانوية العامة 2022، ولكن هناك بعض المجاميع اقتربت من هذه النسبة، أن إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الدراسي الحالي 75.04، وبلغت نسبة نجاح شعبة علمي رياضية 81.10%، وشعبة علمي علوم 78.32%، والشعبة الأدبية 68.38%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن على مواقع التواصل الاجتماعي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أعلن فيه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي 75.04%.
 

ويمكن لجميع الطلاب متابعة ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 عبر الرابط الذي توفره جريدة الدستور للحصول على النتيجة: https://natega.dostor.org/
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق