لجنة من المجلس الأعلى للجامعات تتفقد اختبارات القدرات بكليات الإسكندرية - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، إن الجامعة تعمل على توفير وتجهيز قاعات مخصصة لأداء الاختبارات بكل كلية، وتخصيص فريق لمساعدة الطلاب والرد على استفساراتهم، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية للتأكد من سلامة الطلاب المتقدمين للاختبارات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والهيئة الإدارية.

جاء ذلك خلال لقائه لجنة من المجلس الأعلى للجامعات قاما بزيارة لجامعة الإسكندرية لمتابعة سير اختبارات القدرات، والتي بدأت في ٢٦ يوليو وتستمر حتى ٦ أغسطس، بكليات الفنون الجميلة، والتربية الرياضية للبنين، التربية الرياضية للبنات، التربية النوعية، التمريض".

وتفقدت اللجنة الأماكن المخصصة لإجراء اختبارات القدرات، وقامت بزيارة ميدانية لوحدة القياس والتقويم بكل كلية من الكليات التي تتم فيها اختبارات القدرات، للوقوف على نظام التصحيح الإلكتروني وأعمال الكنترول الخاصة بظهور النتائج اليومية للطلاب.

وفى كلية التمريض استقبلت الدكتورة نفرتيتي ذكي عميدة كلية التمريض الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع التمريض على مستوى الجامعات المصرية لمتابعة اختبارات القدرات بكلية التمريض.

من جانبه، أكد الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تقوم بمتابعة اختبارات القدرات بالكليات بشكل دوري على مدار الساعة، موجها عمداء ووكلاء الكليات بضرورة توفير أقصى سبل الراحة للطلاب الجدد، والتسهيل عليهم.

وأشار إلى أن الجامعة أتاحت دفع مصروفات اختبار القدرات من أي مكان بهدف التسهيل على الطلاب، ومنع التكدس داخل الكليات، رافق اللجنة خلال الزيارة الدكتور سامح نخلة مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة و عمداء ووكلاء الكليات المشار إليها.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 /1444

يدخل طالب الصف الثالث الثانوي 2022 عبر رابط موقع “الدستور” لتسجيل نتيجة الثانوية العامة من هنا:  http://natega.dostor.org/.
يسجل طالب ثانوية عامة 2022 الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون، وسيتم التواصل معه فور الإعلان رسميًا عن نتيجة 3 ثانوي عام 2022.
 
نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

- (خطوة أولى): يقوم الطالب الراغب في الحصول على النتيجة الخاصة به، بالدخول على اللينك الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 بجميع محافظات مصر من خلال «الدستور» اضغط هنا http://natega.dostor.org/
- (خطوة ثانية): ثم يقوم الطالب بإدخال الاسم الرباعي الخاص بالطالب/الطالبة.
- (خطوة ثالثة): رقم الجلوس الخاص بالطالب.
- (خطوة رابعة): البريد الإلكتروني بشكل واضح.
- (خطوة خامسة): رقم التليفون صحيح.
عزيزي القاري، فور الانتهاء من كتابة المعلومات الخاصة بالطالب/الطالبة، تقوم بالضغط على سجل الآن، حتى يتم تسجيل المعلومات كاملة والخاصة بك لتصل إلى الطالب/الطالبة فور الاعتماد رسميا من جهة وزير التربية والتعليم والإعلان في مؤتمر “نتيجة الثانوية العامة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق