هيئات مغربية تستعد لإحياء الذكرى 74 لنكبة فلسطين بالاحتجاج أمام البرلمان - اليوم 24

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد هيئات مغربية لإحياء الذكرى 74 لنكبة فلسطين، من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم غد الأحد.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم غد الأحد، واستجاب لهذا النداء عدد من الهيئات المغربية مثل المبادرة المغربية للدعم والنصرة، بالإضافة إلى الاتحاد الوطني للشغل؛ ودعوا إلى المشاركة في الوقفة أمام البرلمان، “دعما للشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه وحقوقه المغصوبة، ورفضا لكل أشكال التطبيع”.

وإلى جانب الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان، وبمدن مغربية أخرى، أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن تنظيمها برنامجا نضاليا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى 74 للنكبة.

ونظم مناهضو التطبيع في المغرب والمتضامنون مع القضية الفلسطينية وقفات تضامنية بعد اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، الأربعاء، من طرف جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ووصفوا، جريمة الاغتيال ” بالإرهابية المكتملة الأركان بحق الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة وبحق كل الجسم الإعلامي والصحفي الفلسطيني والعربي والعالمي”.

وكان المغرب، قد عبر قبل أيام قليلة عن إدانته الشديدة واستنكاره القوي لإقدام القوات الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى، وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين، مما خلف عددا من المصابين.

ووصف بيان صادر عن الخارجية المغربية، ما يحصل في القدس بـ”الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج خلال شهر رمضان على حرمة المسجد الأقصى”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق