صحف القاهرة تبرز توجيهات السيسي بمواصلة العمل في مشروعات العاصمة الإدارية - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة.

تحت عنوان “العاصمة الإدارية، صورة للدولة المصرية الحديثة”، ذكرت صحيفة “الأهرام” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمواصلة العمل بالمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر للانتهاء من الأعمال.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جـاء خـلال لـقـاء الـرئـيـس السيسي مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور طارق الخضيري، مدير مصنع «إبداع» للرخام.

ونقلت الصحيفة عن الـسـفـيـر بـسـام راضـی المـتـحـدث الـرسـمـى بـاسـم رئـاسـة الجـمـهـوريـة القول إن الاجـتـمـاع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الجـاري الـعـمـل بها في مختلف الـقـطـاعـات بـالـعـاصـمـة الإداريـة الجـديدة، وخاصة فيما يتعلق بمقر القيادة الاستراتيجية، فضلاً عن الأعمال المعمارية والإنشائية بقاعات مسجد مصر، إلى جانب تصميمات دار القرآن الكريم وصالة المقتنيات النبوية بالقاعة التاريخية في الدار.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس أطلع على سير العمل بشبكة المحـاور داخـل العاصمة الإدارية، وجهود التنسيق الحضاري للطرق والمحاور الرئيسية بها.

وتحت عنوان “رئيس الوزراء يتابع تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية”، ذكرت صحيفة “الأخبار” أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع ما تم تنفيذه من إجراءات تتعلق بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، بحضور د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. ندى مسعود ، مساعد وزيرة التخطيط للشئون الاقتصادية، ود. هبة زايد، المستشار الاقتصادي بوحدة السياسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ود. دينا كفاف، المستشار الاقتصادي بوحدة السياسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأوضحت الصحيفة أن د.هالة السعيد، استعرضت تقريراً حول متابعة ما تم تنفيذه من إجراءات خـاصـة بمـحـاور الـبـرنـامـج الـوطـنـي للإصلاحات الهيكلية، والتي تتعلق بإعادة هيكلة الاقتصاد المصرى، والتركيز على قطاعات الاقتصاد الحقيقي، ومن ذلك قطاع الصناعة التحويلية، حيث تمت الإشارة إلى أن البرنامج استهدف زيادة سنوية للصادرات السلعية غير البترولية، وقد تحقق ۲۰٪ زيادة سنوية خلال الربع الثالث من العام المالي ۲۰۲۲/۲۰۲۱، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، فيما وصلت الـصـادرات المصرية غير البترولية إلى 9,176 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مارس ۲۰۲۲، مقارنةً بنحو 7,671 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام ٢٠٢١.

خارجيا، ذكرت صحيفة “الشروق” أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ووفد وزاري رفيع المستوى وصل، ظهر أمس، إلى مطار تونس قرطاج، في مستهل زيارته إلى تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، كانت في استقبال رئيس الوزراء والـوفـد المـرافـق لـه بالمطار، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف.
ولفتت الصحيفة إلى ترحيب "بودن"، بالدكتور مصطفى مدبولي، في أول زيارة يقوم بها إلى تونس، مشيرة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها تونس لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق