وزير التعليم لـ«الدستور»: فتح تحقيق مع المسئول عن أزمة امتحان الثانى الثانوى - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 12/مايو/2022 - 03:48 م 5/12/2022 3:48:55 PM

طارق شوقي
طارق شوقي
ads

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الجدل المثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، وعدم تمكن الطلاب من الدخول إلى المنصة على “التابلت”.

وقال وزير التعليم، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه تقدم اليوم لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية 582,852 طالب وطالبة، وأدى الامتحان إلكترونيًا 490,134 من الطلاب بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92,718 من الطلاب".

ولفت إلى أن الوزارة حققت في الشكاوى المتداولة بعدم تمكن الطلاب من الدخول على المنصة، وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية؛ وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية والتي تمت في نفس التوقيت، ما تسبب في تعطل وصول الامتحانات إلى خوادم المدارس". 

وأشار إلى "التحقيق مع المسئول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات، وتحسين أداءها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى"، لافتًا إلى أن “أنه نظرًا لأن الخطأ ليس من مسئولية الطلاب، تقرر بأن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًا درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة  لمادة اللغة العربية”، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة بإذن الله.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق