إيلون ماسك يكشف عن موعد إطلاق مركبة "ستارشيب" إلى المريخ - جريدة الدستور - الفجر سبورت - الفجر سبورت - الفجر سبورت - الفجر سبورت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال إيلون ماسك، رائد الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة "سبيس إكس"، إن المركبة الفضائية "ستارشيب" يمكنها القيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ في غضون خمس سنوات.

وقال ماسك لصحيفة "فايننشال تايمز" خلال مؤتمر: "أعتقد أننا قد نكون قادرين على إطلاق مركبة فضائية غير مأهولة إلى المريخ في غضون 3-5 سنوات، وبعد ذلك، أعتقد، إذا نجح الأمر، سنكون قادرين على إرسال مهمة مأهولة إلى المريخ قبل نهاية العقد".

وأشار رجل الأعمال إلى أن "نوافذ" الرحلات الجوية إلى المريخ تفتح كل عامين، ويتم تحديد الموقع الضروري للكواكب للرحلة من مدار الأرض إلى مدار المريخ كل 26 شهرا. مضيفا: "نأمل أن نجري محاولتنا الأولى لإطلاق (مركبة ستارشيب) هذا الصيف، على مدى الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة".

وأعلن ماسك في وقت سابق عن خطط لاستعمار المريخ، والتي يتم بناء صاروخ "ستارشيب" من أجلها. وفي منتصف نوفمبر 2021، قال ماسك إن الإطلاق المداري لنموذج المركبة الفضائية "ستارشيب" يمكن أن يتم في يناير أو فبراير 2022.

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر مطلعة، أن إيلون ماسك يخطط لجعل تويتر شركة عامة مرة أخرى خلال ثلاث سنوات من شرائه شركة التواصل الاجتماعي.

وقال تقرير الصحيفة إن ماسك أبلغ مستثمرين محتملين أنه يخطط لتنظيم طرح عام أولي لإعادة تويتر إلى الأسواق العامة.

ولم ترد تويتر على الفور على طلب من رويتر للتعقيب في حين لم يتسن الاتصال بماسك للحصول على تعليق.

وأوردت رويترز في وقت سابق هذا الأسبوع أن ماسك في محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء رفيعي المستوى بخصوص جلب مزيد من التمويل لصفقة استحواذه على تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار وربط حجم أقل من ثروته بالصفقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق