«المجلس الأعلى للمهندسين» يطالب «النواب» بالموافقة على «تعديلات قانون النقابة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت نقابة المهندسين، عن عقد المجلس الأعلى للنقابة، اجتماعا، مساء أمس، بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس، برئاسة المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، لمناقشة موقف تعديلات قانون النقابة، وآخر ما تم التوصل إليه.

وأكد المجلس الأعلى للنقابة، في بيان صحفي، على دعمه الكامل وتأييده لتعديلات قانون النقابة، رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٤، المعروض حاليًا على لجنة الإسكان بمجلس النواب، والمقدم منذ أكثر من عامين، بدعم كامل من الحكومة، والذي سبق موافقة المجلس الأعلى للنقابة عليه، كما سبق الموافقة عليه من لجنة الإسكان بمجلس النواب في الفصل التشريعي الأول والثاني.

وأضاف البيان، كما وافقت لجنة الإسكان، والإدارة المحلية، والنقل بمجلس الشيوخ، لاقتناع النواب من أعضاء هذه اللجان، بما تم تقديمه ومناقشته، ولشعورهم بالمسئولية تجاه هذه المهنة الهامة الحيوية، وما تمثله من محور هام في المجتمع.

وتابع: «ويؤكد المجلس على حق كل المهندسين المصريين في الحياة الكريمة، وتلقي كل الرعاية الاجتماعية الواجبة، لأنهم الداعم الرئيسي والمنفذ لكل خطط التنمية، والمشروعات القومية بالدولة، وخاصة في ظل السياسة الرشيدة التي تنتهجها الدولة المصرية، لتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لكل أفراد الشعب».

واستكمل: «ويهيب المجلس الأعلى للنقابة بأعضاء مجلس النواب، أن يتموا ما بدأوه بالموافقة على تعديلات القانون الصادر منذ ٤٧ عامًا، والذي أصبح لا يتناسب تمامًا مع الوقت الحالي، حفاظًا على استقرار هذا الكيان الهام والحساس، كما يثمن مجلس النقابة الجهود المبذولة من النقيب العام، وفريق العمل الذي يقود المناقشات بمجلس النواب، ويؤكد موافقته ومساندته لجميع الخطوات التي اتخذها، وأعضاء هيئة مكتب النقابة، والمهندسين أعضاء مجلس النواب في هذا الملف».

واختتم: «ويجدد المجلس الأعلى للنقابة دعمه الكامل وتفويضه للمهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر في جميع الخطوات القادمة واللازمة في هذا الشأن».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق