«عربية النواب»: مصر نجحت في وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام العالمى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


ثمن النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب الاهتمام الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة إدخال معدات للمساهمة في إعادة الإعمار وذلك استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، وبناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية واجتماع رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل مع وزراء السلطة الفلسطينية.
وقال «أباظة» في بيان له اصدره اليوم أن المواقف المصرية بقيادة الرئيس السيسى تجاه ملف القضية الفلسطينية أبهرت العالم كله وقوبلت بارتياح كبير وواسع النطاق من الاشقاء الفلسطينيين مؤكداً ان مصر نجحت في وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام العالمى
متوقعاً ان تشهد المرحلة القادمة تطورات ايجابية في ملف الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين بما يكفل اعادة احياء ملف المفاوضات بين الجانين وبما يكفل حصول الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
تجدر الاشارة إلى أنه من المقرر وصول وزراء من السلطة الفلسطينية إلى العاصمة القاهرة خلال الأسبوع القادم للتنسيق بشأن إعادة الإعمار بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ووجه الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن وزراء السلطة بالتعاون الكامل مع مصر لسرعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لإعادة الإعمار في قطاع غزة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أكد أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة والعمل إلى إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى راسها الولايات المتحدة، موجها دعوة إلى كافة القوى الاقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة.
وشدد الرئيس السيسى على ضرورة توحيـد الجبهـة الداخلية الفلسطينية، تحت مظلة منظمة التحرير، مشددا على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطينى وقادتـه، لافتا إلى أن مصر تتمسك بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت.
ووصلت 56 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسى وشعب مصر لسكان قطاع غزة.
وأكد الرئيس السيسي في هذا الصدد على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في قطاع غزة.
وبتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، التقى وفد أمني مصري رفيع المستوى برئاسة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، أمس الاثنين، مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة برئاسة يحيى السنوار، والفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، وذلك للتشاور حول تثبيت وقف إطلاق النار بشكل كامل، إعادة اعمار المناطق المتضررة في قطاع غزة.
وتأتى زيارة الوزير عباس كامل إلى قطاع غزة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى للتنسيق والتشاور مع كافة الأطراف الفلسطينية لتثبيت وقف إطلاق النار والبناء عليه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق