محمد نوار: لجنة خبراء لتطوير الشبكات الإذاعية.. وبرامج جديدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، فى الاحتفال باليوم العالمى 87 لعيد الإعلاميين، والذى يتوافق مع عيد الإذاعة المصرية. وأضاف أن مستمعى إذاعة القرآن الكريم وصلوا حتى الآن إلى 40 مليون مستمع.

وأضاف نوار، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه تم تطوير شبكة القرآن الكريم بالكامل من خلال لجنة متخصصة، وهى الآن تحقق مردودا ماديا كبيرا لما لها من إعلانات ومستمعين، وتم تطوير شبكة الشباب والرياضة وتحقق دخلا كبيرا من الإعلانات، وسوف ينضم إلى شبكة الشباب والرياضة الإعلامى إبراهيم عبدالجود وكابتن ميدو، وكريم حسن شحاتة وهانى حتحوت وسهام صالح، لتقديم برامج، وسوف يم التطوير بشكل أفضل يحقق لعشاق الرياضة المتعة.

وتم التعاقد مع منى الشرقاوى لتقدم برنامج «توك شو» فى إذاعة الشرق الأوسط، وهى لا تتقاضى أجرا، وهى من تتحمل تكاليف الإنتاج، وسوف يكون برنامجها لمدة ساعتين، ومن المفترض أن يكون فى بداية شهر يوليو المقبل. وأشار إلى أنه بجهود حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تم إدخال اللغة الإسبانية فى البرنامج الأوروبى وسوف يتم إدخال اللغة الصينية فى البرنامج الأوروبى أيضا، وسوف يتم تغيير اسم شبكة الموجهات لتكون باسم الشبكة الدولية.

وفى سياق متصل أكد أننا نسعى حاليا إلى تطوير شبكة البرنامج العام، وهى الشبكة الرئيسية، وسوف يتم تطوير الإذاعات الإقليمية أيضا خلال الفترة المقبلة، ويتم تطوير الإذاعات الموجهة بالتوازى مع التطوير الذى يحدث مع باقى الإذاعات، وهى تبث بـ 23 لغة من خلال تقديم 35 خدمة وتبث 61.5 ساعة يوميا، وفى عملية تطوير الإذاعات الموجهة سوف تكون هناك لجنة متخصصة، لمعرفة عدد ساعات البث المستهدفة والأماكن والدول المستهدفة.

وأشار إلى أن هناك شراكة مع الشركة المتحدة فى إذاعات راديو النيل، وهى 7 محطات إذاعية: 9090 وإذاعات راديو النيل وon سبورت FM.

أخبار ذات صلة

0 تعليق