الأكثر مبيعًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كان ديوان أشعار خالد الفيصل للأمير السعودى خالد الفيصل من الكتب الأكثر مبيعًا خلال 2020. وكان قد صدر هذا الديوان لأول مرة منذ 21 عامًا، وتوالت نسخه الحديثة الورقية فى السنوات التالية، عن مكتبة العبيكان، والتى تميزت بسلاسة التعبير وقوة الصورة الجمالية المستخدمة بها طوال كل هذه الأعوام.

غلاف الكتاب

أيضا مازالت رواية تلك العتمة الباهرة للكاتب الطاهر بنجلون من الكتب الـ100 الأكثر مبيعًا خلال 2020. منذ صدورها لأول مرة فى 2001، وتأتى أحدث نسخه الورقية فى عام 2013، عن المركز الثقافى العربى. أحداث هذه الرواية مستوحاة من الحقيقة، حيث إنها تدور حول يوميات سجين مع 23 سجينًا آخر، داخل سجن «تازمامارت» بالمغرب. عالم يطغى عليه الظلم والفساد والمعاناة يأسرك بمجرد الاطلاع على صفحاته الأولى.

غلاف الكتاب

وكان كتاب مميز بالأصفر لـ إتش. جاكسون براون، وروتشيل بنينجتون من الكتب الأكثر مبيعًا خلال 2020. وهو مقرر مختصر فى العيش بحكمة والاختيار بذكاء لكل من إتش. جاكسون براون، وروتشيل بنينجتون، لأول مرة منذ 20 عامًا، ومن ثم توالت إصداراته عن مكتبة جرير. يساعد هذا الكتاب الكثيرين، تجاه اتخاذ القرارات السليمة فى الحياة، والإقبال نحو التفكير الإيجابى، الذى يقع تأثيره على الفرد والمحيطين به، إلى جانب الحديث عن فوائد التعاون والإخاء والمساواة والعدالة فى حياة النفس والآخرين.

غلاف الكتاب

كما كانت رواية رجال فى الشمس للكاتب غسان كنفانى فى طبعتها الجديدة من الكتب الـ100 الأكثر مبيعًا فى الوطن العربى. وقد صدرت لأول مرة خلال عام 1963، ومن ثم توالت طبعاته الورقية حتى عام 2013، عن منشورات الرمال. تبرهن هذه الرواية على وطنية كاتبها حتى النخاع، حيث تناقش القضية الفلسطينية، من خلال ثلاثة رجال من أجيال مختلفة، يبحثون عن حل لتحرر بلادهم، فى إطار من الأحداث التى لا تخلو من مشاعر الحيرة والألم والمعاناة والحنين.

أما رواية موت صغير للكاتب محمد حسن علوان فقد كانت أيضا من الكتب التى استطاعت أن تحقق رواجًا كبيرًا خلال 2020 وقد صدرت هذه الرواية لأول مرة خلال عام 2016، عن دار الساقى للنشر والتوزيع. الرواية الحائزة على الجائزة العالمية للرواية العربية بوكر 2017، حيث تتناول السيرة الذاتية للعالم والشاعر الصوفى الشهير محيى الدين بن عربى، فى إطار من المحبة والإنسانية النادرة غير المتكررة بالأزمنة المتلاحقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق