معرض «زاج فى قلب الجونة» يخطف الأنظار بأحدث العروض التشكيلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بمشاركة أكثر من ثلاثين فنانا و45 عملا فنيا تتنوع بين التصوير والنحت، تقدم قاعة الزمالك للفن أحدث عروضها التشكيلية تحت عنوان قاعة الزمالك للفن فى قلب الجونة «زاج فى قلب الجونة»، والذى يقام فى إطار فعاليات أيام الجونة للثقافة والتصميم، ويتضمن عددا من الفعاليات، من بينها مجموعة من الجلسات الحوارية حول العمارة والتصميم، ويتضمن كذلك معرضا للفنون التشكيلية المعاصرة.

المايسترو وائل عباس فى زيارة المعرض

ويأتى اختيار عنوان «زاج فى قلب الجونة» ليعبر تماما عن المعرض، نظرا لاختيار فندق دوار العمدة لاستضافته بما يتميز به من تصميم فريد يعكس جوهر فلسفة التصميم الذى أنشئت عليه مدينة الجونة، والتى تذكرنا فى جانب منها بعمارة المعمارى الراحل حسن فتحى و«زاج» اختصار لاسم معرض «زمالك آرت جاليرى». إضافة لذلك يأتى اختيار العنوان ليذكرنا بنبضات القلب الخافقة فى تلك اللحظات المرتبطة برؤية الجمال، إذ يتسم المعرض بطاقة الأعمال الفنية المتدفقة، والتى يرتبط معظمها بعدد كبير من شباب الفنانين. ويجمع بين الأعمال الفنية المعروضة حيوية الألوان وبهجتها من جهة، وكذلك الحركة التى تتسم بها كثير من الأعمال سواء التصوير أو النحت حتى لتكاد المنحوتات تتحرك فى القاعة لتشارك الجمهور جولتهم بالمعرض. ويقوم المعرض كذلك على إعادة تقديم عدد كبير من الأعمال الفنية فى سياق بصرى مغاير، ليكشف كل عمل فنى عن جوانب أخرى من خلال حالة الحوار مع الأعمال الأخرى، أو مع المحيط البصرى لا سيما مع تدفق نور النهار طوال اليوم، ليبدو كل عمل كنغمة موسيقية فى مقطوعة تفيض بالإبداع والبهجة لتشارك الحضور حالة الاحتفال المرتبطة بعيد الربيع.

بعض المعروضات

يضم المعرض أعمال كل من عادل مصطفى، أحمد عبد التواب، أمينة الدمرداش، عبد الرحمن سامى، إيمى عبد الباقى، آنس الآلوسى، أشرف رضا وأيمن لطفى، آية الفلاح، أيمن السعداوى، كاريل حمصى، جمال عبد الناصر، وجورج فكرى، هنا السجينى، حسن كامل، كمال الفقى، خالد الأباصيرى، مى رفقى، محمد الفيومى، مصطفى ربيع، ناثان دوس، نعمت الديوانى، نهى دياب، سام شندى، سامح إسماعيل، ياسمين الحاذق، عماد إبراهيم، محمد صبرى بسطاوى، شعبان الحسينى، إبراهيم الطنبولى، هانى السيد.

وزار المعرض العديد من الرواد بينهم المايسترو نادر عباسى، الذى تألق مؤخرًا فى قيادة أوركسترا حفل نقل المومياوات الملكية، ومن المقرر أن يختتم المعرض منتصف مايو إذ تقرر مده للإقبال على زيارته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق