رئيس جامعة جنوب الوادى يرد على سؤال نائبة بشأن تأخر افتتاح مستشفى صحة المرأة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الواد ردا على ما ورد بصفحة إحدى نائبات مجلس النواب عن محافظة قنا على الفيس بوك بشأن تأخر الانتهاء واستلام مشروع مستشفى صحة المرأة بجامعة جنوب الوادى. وأكد ضرورة تحرى الدقة ومراجعة الجامعة فيما ينشر عنها وما يكتب أو يقدم كشكاوى لأى جهة من جهات الدولة.

وأشار «غرباوى» إلى اسناد عملية مستشفى صحة المراة ،بجامعة جنوب الوادى، بدأت بعقد بتاريخ 7/9/2016، في عهد رئيس الجامعة السابق الدكتورعباس منصور وصدر لها في عهده أمر تشغيل تبعها محضر استلام للموقع بتاريخ الخامس والعشرين من أكتوبرعام 2016، وحدد لها مدة تنفيذ أصلية بلغت 36 شهرا. تم صدور قرارين لمجلس الوزراء برقم (54) والآخر حمل رقم(79) تضمن كلاهما مد لمدة ستة أشهر في كل مره باجمالى ١٢ شهرا، عاما كاملا بقرار من مجلس الوزراء بسبب اختلاف اسعار الصرف.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أنه تم عقب ذلك مد العملية لمدة ١١٤ يوما بسبب جائحة كرونا، ونظرا لطبيعة الأعمال الهندسية التي تمر بمراحل ومد أول من لأعمال متجاوزة عن ماورد بالمقياسة الأولية وكذلك بنود مستجدة بناء على الضرورية الفنية وطلبات الجهة الشاغلة قامت الحامعة بناء على استشارات من لجان متخصصة بالموافقه على مد ٦ أشهر وعشرة أيام نظير أعمال متجاوزة ومشاكل هندسية، ثم ٤٢ يوما أخرى لوجود أعمال مستجدة، ومد ثالث لمدة ٤ أشهر و١٣ يوما لأعمال متجاوزة.

وأكد أن الجامعة لا تتدخر جهدا في تنفيذ أي مشروعات من شانها خدمة أهالي محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر، مشيرا إلى أنه تولى رئاسة الجامعة وكان هذا المشروع متعثرا بسبب مشكلات في اللوحات الهندسية ولولا تدخل منه لما وصلنا إلى هذا الحجم من الإنجاز وتحديد موعد للاستلام. وزف بشرى لأهالى جنوب الصعيد الانتهاء الكامل وتسليم المبني بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٢.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق