عُمان وسويسرا تؤكدان دعم مبادرات تعزيز السلم والاستقرار الدوليين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت سلطنة عُمان جلسة مباحثات سياسية مع سويسرا، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الخارجية العُمانية بمسقط، وترأس الجانب العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب السويسري إجنازيو كاسيس نائب رئيس المجلس الاتحادي ورئيس الوزارة الاتحادية للشئون الخارجية السويسري.

وبحث الجانبان خلال جلسة المباحثات، مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم التأكيد على الجهود المشتركة للبلدين في دعم كافة المبادرات السلمية الهادفة لتعزيز السلم والاستقرار الدوليين.

كما وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين. وقد وصل المسؤول السويسري البارز إلى مسقط مساء أمس في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق يومين، استهلها بزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر مساء أمس، واستمع إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العُمانية والإسلامية، كما تعرف على المرافق التي يضمها الجامع كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق