«أطباء سوهاج» تطالب وزيرة الصحة باعتماد المستشفى الجامعى بـ«تدريب الزمالة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خاطبت نقابة أطباء سوهاج الفرعية، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور مجدي الصيرفي، أمين عام الزمالة، للمطالبة باعتماد مستشفيات المحافظة في الزمالة المصرية، والتعاقد مع مدربين لاتاحة فرص تدريب لخريجي طب سوهاج داخل محافظتهم، تنفيذا لقرار الجمعية العمومية لأطباء سوهاج، التي عقدت الجمعة الماضية 26 مارس 2021.

وخاطبت النقابة رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بسوهاج، لزيادة الدرجات المالية المتاحة بمستشفى سوهاج الجامعى، نظراً لاحتياج المستشفى لعدد كبير من الأطباء، لافتتاح عدد كبير من الوحدات الطبية المتخصصة.

وأوضحت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، ومقرر قطاع جنوب الصعيد، أنه مع انتهاء سنة الإمتياز وبداية التكليف، فوجىء أطباء دفعة ٢٠١٩ بطب سوهاج، عدم اعتماد معظم مستشفيات سوهاج، بنظام الزمالة، ولم يتم التعاقد مع مدربين في المحافظة في أغلب التخصصات وعليه لا يوجد أماكن لتدريب الخريجين بمستشفيات سوهاج، ما سيضطر خريجي طب سوهاج من استلام الزمالة في محافظات أخرى، في الوقت الذي تعاني فيه المحافظة من عجز شديد في أعداد الأطباء.

وخاطبت نقابة أطباء سوهاج، وزارة الصحة، ومسؤولي الزمالة المصرية، لسرعة اعتماد مستشفيات المحافظة في الزمالة والتعاقد مع مدربين لإتاحة فرص تدريب لخريجي طب سوهاج، داخل محافظتهم والحفاظ على تقديم خدمات صحية لائقة بالمحافظة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق