التخطي إلى المحتوى

منحة العاطلين عن العمل أصبحت تحظى بجانب كبير من الاهتمام الآن، فمنذ أن أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن المنحة الطارئة تقدم مئات الآلاف من المواطنين لتعبئة بيانات استمارة منحة العاطلين عن العمل للحصول على مبلغ مالي مقدم من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية بواقع 175.000 ريال، حيث يستطيع المواطن أن يتقدم الآن على المنحة الطارئة عبر الإنترنت، دون عناء الذهاب الى مكاتب العمل والشؤون الاجتماعية، حيث يمكنكم التقديم الآن عبر رابط منحة العاطلين عن العمل عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قبل نهاية مدة التقديم.

منحة العاطلين عن العمل

منحة العاطلين عن العمل بواقع 175 الف دينار مقدمة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق يتم التقديم إليها الكترويناً، وذلك للحصول على دعم نقدي كتعويض للبطالة، حيث تعمل الشؤون الاجتماعية على حل المشاكل التي تواجه العاطلين عن العمل بطرق سريعة، ومنها الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وتفعيل دور مراكز التأهيل المهني، وبالتالي فإن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت رسمياً عن المنحة الطارئة المقدمة من قبل وزارة العمل للمواطنين، كما أن التقديم الإلكتروني، وسوف نوضح رابط استمارة تسجيل المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل لتسجيل البيانات وإرسالها.

كما أعلنت وزراة التربية العراقية عن تعيينات جديدة، لشغل أكثر من 7000 وظيفية مختلفة بإدارة تعليم نينوى وطريقة التقديم من خلال استمارة وظائف وزارة التربية العراقية التي تم إعدادها الكترونياً عبر وزارة التربية العراقية.

استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل

تحتوي استمارة تقديم البطالة على مجموعة من البيانات، ويتوجب على كل متقدم أن يقوم بتعبئة هذه البيانات المطلوبة بمنتهى الوضوح والشفافية، حيث تعمل اللجان المختصة التي أعدتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على فرز طلبات المتقدمين للمنحة بالاستمارة الالكترونية، والتأكد من صفحة البيانات المرسلة، والعمل على مطابقتها للواقع، ومعرفة هل يستحق المواطن الحصول على المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل أم لا.

منحة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تقدر منحة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعاطلين عن العمل بمبلغ 175.000 دينار، لكل مواطن عاطل عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل ولا يستطيعون العلم تقدم لهم المنحة بنفس المبلغ لمدة 3 أشهر، كما أن وزارة العمل تعمل على تقديم وظائف للعاطلين خلال مدة ثلاثة اشهر، وتمنح الوزارة العاطلين قروض ميسرة لتأسيس مشروعات جديدة، للتخفيف من أعباء البطالة، ويتم تفعيل مراكز التأهيل المهني لتدريب العاطلين عن العمل وتأهيلهم لسوق العمل بمهارات جديدة يطلبها سوق العمل.

رابط استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل

أصبح الآن سهلاً جداً التقديم على منحة الطوارئ التي أعلنت عنها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لاستهداف مليون عاطل عن العمل، وذلك بالدخول على رابط استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل وتعبئة البيانات المطلوبة بمنتهى الدقة والوضوح ثم الارسال، الى أن يتم فرز الطلبات المقدمة والاعلان عن نتيجة المنحة الطارئة المقدمة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية.

التعليقات

  1. مواليد 1985 اين يذهبون رجعنه لنفس الظلم يعني الا تموتونه شنو هاي القوانين العشوائية المامدروسة تعبنه كافي عاد اشملونه بأي شي تعيين او منحة صارلنه 13 سنة متخرجين

  2. والله ماتصيرلكم جاره يعني الي مواليد 88 ومادون مو عراقيين ؟ لو كلهم متعينين والحمد لله ؟
    والله بيهه فشره !!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *