التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتح التسجيل في استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل عبر موقع وزارة العمل العراقية، أو من خلال رابط تسجيل استمارة العاطلين عن العمل ومليء البيانات المخصص من الوزارة للتقديم الإلكتروني فقط، على خلاف ما كان متبع سابقاً بحضور المواطنين إلى المقرات الوزارية، وذلك بعد حدوث توافد لبعض المواطنين للمقرات التابعة لوزارة العمل، وهو ما استدعى صدور بيان صحفي لتوضيح تلك الحالة.

تنتهي وزارة العمل من استقبال طلبات التسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل، يوم 24 أكتوبر 2019، عقب ذلك سيتم عمل فحص للبيانات للتأكد من صحتها، وسنترقب إفصاح الوزارة على كيفية صرف المنحة وموعد حصول المستفيدين على المبالغ المقررة.

رابط التسجيل في  استمارة منحة الطوارئ

فتح رابط التسجيل في استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل كان من يوم الخميس الماضي، ويستمر حتى 24 أكتوبر 2019، لتسجيل العاطلين عن العمل للحصول على منحة قدرها 175 ألف دينار بالعملة العرقية، وستصرف تلك المعونات أو المنح لمدة 3 شهور، ويستفاد من تلك المنح ما لا يقل عن 150 ألف مواطن، يمكنهم الدخول على رابط تسجيل استمارة العاطلين عن العمل عبر موقع وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية، أو من خلال رابط استمارة العاطلين عن العمل الخاص بتلك الخدمة والتقديم إلكتروني على طلب المنحة.

طريقة تسجيل استمارة منحة العاطلين عن العمل

يتم تسجيل البيانات الشخصية لصاحب الطلب، من خلال الدخول على رابط استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل، وهم كما هو واضح في الصورة ، حيث يتم إدخال الاسم رباعي، والجنس وبيانات بطاقة الهوية، والحالة الاجتماعية وعدد الأولاد، ونع السكن وسنة الميلاد.

استمارة منحة الطوارئ للعاطلين 2019
استمارة منحة الطوارئ للعاطلين 2019

تلك المنحة تأتي بعد صدور عدة قرارات عن رئاسة مجلس الوزراء عقب أحداث المظاهرات التي شهدتها بغداد وبعض المحافظات في العراق، استجابة لمطالب الشارع العراقي نحو أحداث المزيد من الإصلاحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *