(حصاد 2020) التكنولوجيا الحصان الأسود في زمن كورونا | عام الأحداث التقنية عن بُعد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في أواخر شهر أكتوبر الماضي، فعلت هواوي Huawei شيئًا مختلفًا بمناسبة إطلاقها للهواتف الذكية الأخيرة، استضافت حدثًا صحفيًا من خلال السيارة، استأجرت أسطولًا من السيارات الفاخرة لنقل المراسلين إلى مستودع في جنوب شرق لندن لعرض هاتف Mate 40 Pro الجديد، أحدث هواتفها الذكية.

 

(حصاد 2020) شاهد.. Switch تكشف ألعابك المفضلة في عام كورونا

 

 

فيروس كورونا يغير خريطة الأحداث التقنية

 

لقد كان عامًا غير مسبوق لعمليات الإطلاق الكبيرة في مجال التكنولوجيا، لأن فيروس كورونا أوقف التجمعات الجماهيرية، تم إما إلغاء الأحداث الكبرى أو إعادة تجهيزها لعصر الوباء هذا.

 

(حصاد 2020) أفضل 5 أجهزة تكنولوجية في عام كورونا | هل لديك واحدًا منها

 

في تقويم حدث Big Tech، كان المؤتمر العالمي للهاتف في برشلونة أول من شعر بتأثير وباء هذا العام، يُعقد عادةً في منتصف شهر فبراير، MWC هو حدث الهاتف الأول لهذا العام، في الأسابيع التي سبقت ذلك، أصبح COVID-19 مصدر قلق عالمي، وانسحبت LG، وخفضت سامسونج خططها، وانسحبت كل من أمازون وسوني بعد أيام.

 

(حصاد 2020) TikTok وStadia وصور جوجل | أكبر الخاسرين في عالم التكنولوجيا

MWC Barcelona 2020.. إلغاء أكبر مؤتمر للهاتف المحمول

 

صمدت رابطة GSMA، التي تنظم المعرض السنوي، بسرعة على الرغم من انسحاب عدد متزايد من الشركات، ثم قبل 10 أيام من فتح MWC، تم إلغاؤه، مع مراعاة البيئة الآمنة والصحية في برشلونة والبلد المضيف، ألغت GSMA مؤتمر MWC Barcelona 2020 لأن القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا وقلق السفر والظروف الأخرى يجعل من المستحيل على GSMA عقد الحدث.

الأحداث التقنية مثل MWC و IFA و CES تحمل مخاطر إضافية أثناء الوباء، لا يقتصر الأمر على وجود الآلاف من الأشخاص الذين يجتمعون من جميع أنحاء العالم داخل قاعات المؤتمرات المزدحمة، ولكن هناك أيضًا أدوات جديدة معروضة يمكن للجميع لمسها واللعب بها.

 

كان إلغاء MWC مجرد البداية، تم إلغاء Facebook F8 و Google I و O و SXSW و GDC بالكامل أو تم الرجوع إلى أحداث عبر الإنترنت فقط، أما بالنسبة لـ E3، أكبر حدث ألعاب هذا العام، فقد كان بالفعل عامًا

غير عادي، حيث خططت كل من سوني ومايكروسوفت لأحداثهم المبهرة التي تتمحور حول وحدات التحكم الخاصة بهم من الجيل التالي، في النهاية، تم إلغاؤها أيضًا.

 

كانت نتيجة إلغاء E3 العديد من التدفقات الفردية والإعلانات من ناشري الألعاب، استحوذت Ubisoft على Assassins Creed: Valhalla تكشف عن العديد من مقاطع الفيديو والبيانات الصحفية، بما في ذلك رسم فني رقمي رائع تم الكشف عنه أمام المشاهدين.

 

الألعاب الضخمة الأخرى لعام 2020، مثل Cyberpunk 2077 و The Last of Us Part II، كانت مقلقة بمزيج من مقاطع الفيديو الخاصة باللعب وإعلانات التأخير، حيث قام COVID-19 بتأجيل مواعيد الإصدار عبر جميع منصات الألعاب.

 

اضطرت شركة Apple إلى تحويل حدثها المباشر النموذجي إلى فيلم مسجل مسبقًا، ويمكن القول إن الكلمة الرئيسية كانت أفضل بالنسبة لها.

 

ما الذي سيحمله عام 2021 لأحداث التكنولوجيا الكبيرة

 

ما الذي سيحمله عام 2021 لأحداث التكنولوجيا الكبيرة؟ في الوقت الحالي، الكثير من نفس الشيء، سيكون CES 2021 متاحًا عبر الإنترنت فقط، بينما تم بالفعل تأجيل MWC 2021 إلى أوائل الصيف، لا يزال من المقرر عقد مؤتمر E3 في يونيو، ولكن هناك تفاصيل ضئيلة حول ما يمكن القيام به للتخفيف من الحشود.

 

بمجرد أن تصبح لقاحات فيروس كورونا شائعة، قد تتغير الأمور، لكن من غير المرجح أن تتغير بسرعة، سيتعين على الشركات معرفة كيفية عرض منتجاتها بالطريقة الأكثر مباشرة أو الأكثر إثارة للاهتمام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق