3 مكاسب للأهلي من قرار استكمال مباريات الدوري بالناشئين.. فرصة سواريش - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1748f0dadc.jpg

01:29 م | الجمعة 05 أغسطس 2022

3 مكاسب للأهلي من قرار استكمال مباريات الدوري بالناشئين.. فرصة سواريش

سواريش مع لاعبي الأهلي

أخبار متعلقة

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، خلال اجتماعه أمس الخميس، استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة، خاصة في ظل تراجع النتائج بشكل كبير في الفترة الماضية وحالة الإجهاد التي يعني منها اللاعبين الكبار.

ويأتي قرار مجلس الأهلي بعدة فوائد على مصلحة الفريق الأول والنادي بشكل عام، نرصدها في التقرير التالي:

منح الفرصة للاعبين الشباب لإثبات قدراتهم

سيمنح القرار فرصة ذهبية للاعبين الشباب لإثبات قدراتهم واللعب تحت الأضواء، مع الفريق الأول في مواجهات رسمية، حيث سيعود ذلك بمكاسب عديدة أولها كثرة رهبة اللعب من نجوم الفريق الأول، والخبرات التي سيتكسبها اللاعبون الصغار.

78e7a1c64d.jpg

جانب من تدريب لاعبي فريق الشباب بالأهلي

كما سيتيح هذا القرار الفرصة للاعبين الشباب باحتمالية بقائهم مع الفريق الأول إذا ظهروا بمستوى جيد في المباريات المتبقية في بطولة الدوري الممتاز.

تقليل عدد الصفقات الجديدة

الدفع باللاعبين الشباب مع الفريق الأول ومنحهم الفرصة، سيقلل بنسبة ليست قليلة عدد الصفقات التي يمكن أن تبرمها الإدارة، خاصة إذا ظهر أكثر من لاعب بمستوى جيد، حيث يمكنه الحصول على الفرصة مع الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

الأهلي دائما يبحث عن اللاعب الجاهز في الأندية الأخرى، ولكن عندما يكون هناك خيارات بين لاعبين من داخل القطاع ولاعبين في أندية أخرى تكون الأولوية لناشئء الأهلي وفي عودة محمد عبد المنعم من فيوتشر أكبر دليل على ذلك بعد أن تم قطع إعارته من نادي فيوتشر.

فرصة سواريش لبناء جيل جديد من الشباب

قرار إدارة الأهلي بالاعتماد على اللاعبين الشباب، سيكون هدية للاعبين الشباب مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول والذي يعتمد بشكل أساسي على اللاعبين الشباب في الأندية التي تولى تدريبها قبل قيادة الأهلي.

7e335fd8ef.jpg

لاعبي فريق الشباب بالأهلي

وسيكون أمام هؤلاء اللاعبين وأمام المدير الفني فرصة ذهبية لبناء جيل جديد من اللاعبين الصغار يمكن الاعتماد عليهم في المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق