5 طلبات عاجلة من كلاتنبيرج لإنقاذ التحكيم المصري - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4ca8fe50df.jpg

02:33 م | الخميس 04 أغسطس 2022

5 طلبات عاجلة من كلاتنبيرج لإنقاذ التحكيم المصري

الخبير الإنجليزي كلاتنبيرج رئيس لجنة تطوير الحكام

أخبار متعلقة

وضع الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة تطوير الحكام، قائمة طلبات عاجلة أمام مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تمهيدا لتنفيذها خلال فترة عمله المقبلة، حيث تأتي أول متطلبات القائمة إعداد فيديو مصور، عن أخطاء التحكيم خلال الموسم الحالي 2021-2022، من أجل مناقشتها في جلساته مع الحكام، منعا لظهورها مرة أخرى.

قائمة متطلبات كلاتنبيرج لتطوير التحكيم

ووفقا لمصدر باتحاد الكرة كشف لـ «الوطن سبورت» قائمة متطلبات كلاتنبيرج، والتي تتضم أيضا ضرورة وجود محاضر نفسي خلال معسكرات الحكام، خاصة أن الجولات الحاسمة من عمر الموسم تتطلب وجود إعداد نفسي خاص للحكام، حتى يكون أداؤهم بعيدا عن الضغوط.

وشملت قائمة المتطلبات أيضا ضرورة عمل قياسات وزن لكل الحكام، بشكل دوري ومنتظم، لضمان عدم زيادة الأوزان، فضلا عن إعداد لائحة الثواب والعقاب بحيث يتم مكافأة الحكام في لحظات التميز وتوقيع عقوبات عند ارتكاب أخطاء واضحة خلال المباريات. 

وتضمن الطلب الأخير في قائمة متطلبات كلاتنبيرج، منع الحكام من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، منعا لإثارة الجدل.

7ceb72acb2.jpg

الخبير الإنجليزي كلاتنبيرج  

كلاتنبيرج يصل القاهرة 6 أغسطس

ومن المنتظر أن يصل الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، إلى القاهرة 6 أغسطس الجاري، وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة في بيان رسمي، استعدادا لبداية مهام عمله، رغم أن الموسم الحالي ينتهي في 30 أغسطس الجاري.

101d97ad5f.jpg

الأهلي وفاركو

وأثارت أخطاء التحكيم في مباريات الدوري تثير الجدل خلال الفترة الأخيرة وكان آخرها قرار إلغاء هدف للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضد فاركو في لقاء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز والذي انتهى بالتعادل السلبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق