4 أندية روسية تطعن أمام «كاس» على حرمانها من المسابقات الأوروبية - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0268492c35.jpg

06:40 م | الجمعة 13 مايو 2022

4 أندية روسية تطعن أمام «كاس» على حرمانها من المسابقات الأوروبية

شعار يويفا

أخبار متعلقة

كشفت أربعة أندية في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بينها البطل زينيت سان بطرسبرج، اليوم الجمعة، عن أنها تقدمت باستئناف ضد قرار الاتحاد الأوروبي «يويفا»، بحرمان الأندية الروسية من المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وكان «يويفا» قرر في وقت سابق حرمان الأندية الروسية من المشاركة في مسابقات الأندية موسم 2022-2023، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

«كاس» لم ترد على طعن الأندية الروسية

وقال زينيت في بيان رسمي له منذ قليل: «يدعم نادي زينيت سان بطرسبرج، في هذا الإجراء، أندية دينامو موسكو وسوتشي وتشسكا موسكو، للطعن ضد قرار يويفا، وتطالب بكل احترام بالتعامل مع هذا الاستئناف من قبل محكمة التحكيم الرياضية على وجه السرعة».

وحتى الآن، لم ترد المحكمة الرياضية «كاس» على طلب التعليق، كما دفع قرار «يويفا» شركة نايكي لإنهاء عقد رعايتها لسبارتاك موسكو.

روسيا تطلب استضافة بطولة أمم أوروبا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فجر في وقت سابق، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن تقديم الدولة الروسية طلبا لاستضافة نسخة أمم أوروبا لعام 2032.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له: «يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، أنه تلقى إعلانات عن الاهتمام باستضافة نسختي 2028 و2032 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، من أربعة مرشحين محتملين في الموعد النهائي في 23 مارس».

وأضاف «يويفا» عبر بيانه: «جرى تقديم إعلان مشترك من قبل اتحادات كرة القدم في إنجلترا وإيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا واسكتلندا وويلز من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2028، وكذلك اهتمت روسيا باستضافة البطولة في عام 2028 أو عام 2032».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق