محمد صلاح يحتل المرتبة الـ57 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
028eceaa22.jpg

10:34 م | الخميس 12 مايو 2022

محمد صلاح يحتل المرتبة الـ57 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

محمد صلاح لاعب ليفربول

أخبار متعلقة

كشفت شبكة «Sportico» الأمريكية التي تهتم باقتصاديات الرياضة، عن قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا خلال عام 2022، والتي شهدت احتلال ليبرون جيمس لاعب كرة السلة العالمي المركز الأول في الترتيب، بينما جاء الدولي المصري محمد صلاح في المرتبة الـ57 في القائمة.

وأوضحت الشبكة الأمريكية المختص في اقتصاديات الرياضيين، أن ليبرون جيس يتصدر الترتيب في قائمة الأعلى أجرًا في الرياضيين حول العالم بإجمالي أرباح 126.9 مليون دولار سنويًا.

المربتة الـ57

بينما احتل محمد صلاح المركز الـ 57 في ترتيب قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا؛ إذ يحصل الفرعون المصري على راتب سنوي قيمته 20.2 مليون دولار مع 14 مليون أخرى أرباحا بإجمالي 34.2 مليون دولار.   

d6dd588758.jpg

                         محمد صلاح لاعب ليفربول 

واحتل الأرجنتيني لينيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفنرسي، المرتبة الثانية خلف ليبرون جيمس؛ إذ إنه يحصل على إجمالي أرباح بقيمة 122 مليون دولار.

فيما جاء كريسنيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجيزي، المركز الثالث في القائمة بإجمال أرباح سنويًا قدرها 115 مليون دولار، يليهم نيمار في المركز الرابع بأرباح سنوية قدرها 103 ملايين دولار، وفي المركز الخامس جاء الملاكم كانيلو ألفاريز بإجمالي أرباح 89 مليون دولار.

عقد محمد صلاح مع ليفربول 

ويحصل محمد صلاح على راتب أسبوعي مع نادي ليفربول قدره 200 ألف إسترليني، كثاني أعلى لاعب أجرًا في الريدز خلف فان دايك الذي يحصل على 250 ألف إسترليني.

ويرغب محمد صلاح في تجديد عقده مع ليفربول، ويكون الأعلى أجرًا بين لاعبي الريدز؛ إذ أنه يريد الحصول على 500 ألف إسترليني أسبوعيًا بسحب التقارير الصحفية الإنجليزية.  

أخبار ذات صلة

0 تعليق