أياكس يعلن تعيين ألفريد شرودر مديرا فنيا خلفا لـ«تين هاج» - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
80b373febc.jpg

05:38 م | الخميس 12 مايو 2022

أياكس يعلن تعيين ألفريد شرودر مديرا فنيا خلفا لـ«تين هاج»

ألفريد شرودر

أخبار متعلقة

أعلن نادي أياكس الهولندي، منذ قليل، تعيين ألفريد شرودر المدير الفني لفريق كلوب بروج البلجيكي، على رأس الإدارة الفنية للفريق الهولندي الكبير، على أن يبدأ مهمته الفنية مع الفريق مع بداية الموسم المقبل، خلفًا للهولندي إيريك تين هاج، والذي سيرحل عن أياكس لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم الجديد 2022-2023.

ونشر النادي الهولندي، بيانًا رسميًا عبر موقعه، قال فيه: «توصل أياكس، وكلوب بروج، وألفريد شرودر إلى اتفاق بشأن انتقال الأخير إلى أياكس وتعيينه مديرا فنيا جديد للفريق، على أن يوقع شرودر على عقد لمدة عامين يبدأ بعد هذا الموسم، وينتهي في 30 يونيو 2024. كما تحتوي الاتفاقية على خيار التمديد لموسم ثالث إضافي».

d0b052d7f7.jpg

وأضاف النادي في بيانه: «شرودر المولود في بارنيفيلد، في الثاني من نوفمبر 1972، سيكون المدرب الأول لفريق أياكس.. إذ تولى منصب المدرب المساعد للمدير الفني الحالي لفريق أياكس إريك تين هاج، من يناير عام 2018 حتى 2019.. كما أنّه كلاعب كان نشطا في بطولة الدوري الهولندي والدرجة الأولى، وفاز في البطولة مرة واحدة في كلتا المسابقتين.. كما فاز لاعب خط الوسط السابق بلقب كأس السوبر الهولندي، وكأس هولندا».

مسيرة شرودر التدريبية

يذكر أنه في يناير من عام 2009، قرر شرودر اعتزال كرة القدم، وأصبح مساعدًا للمدرب في فيتيسه الهولندي، بعد 6 أشهر عاد إلى إف سي تفينتي، في عامه الأول كمدرب مساعد في ذلك النادي فاز بلقب كأس السوبر الهولندي، بإضافة إلى الدوري الهولندي، وفي عام 2011 فاز بلقب كأس السوبر الهولندي من جديد، وكأس الاتحاد الوطني لكرة القدم.

وفي موسم 2014/2015، أصبح المدير الفني لنادي تفينتي الهولندي، وبعد ذلك أصبح مساعدًا للمدرب في فريق هوفنهايم، قبل أن يصبح مساعدًا لإريك تن هاج في أياكس في يناير 2018.

ومع أياكس فاز «شرودر» بالثنائية خلال موسم 2018/2019، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وعاد بعد ذلك إلى هوفنهايم في منصب المدير الفني، لكنه انتقل لاحقًا ليصبح مساعدًا للمدرب رونالد كومان في نادي برشلونة.

وفي يناير من عام 2022 تم تعيينه كمدير فني لنادي بروج البلجيكي، والذي يتنافس معه حاليًا في التصفيات على البطولة البلجيكية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق