التخطي إلى المحتوى

ينتظر المسلمين في كل مكان في العالم قدوم أفضل مناسبة دينية لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين، وهو مولد النبي الشريف محمد صلي الله عليه وسلم، فمولد النبي الشريف مناسبة يهتم بها المسلمين ولها طابع خاص عند المصريين حيث تختلف طرق الاحتفال بهذه المناسبة في مصر بخلاف أي دولة أخرى، لذلك يتسأل الكثيرون حول موعد المولد النبوي الشريف.

موعد مولد النبي الشريف 1411

يحتفل المسلمين كل عام في الـ 12 من شهر ربيع الأول ذكرى خاتم المرسلين سيدنا محمد لي الله عليه وسلم وهذا العام سيوافق مولد النبي يوم التاسع من شهر نوفمبر 2019، وسيكون هذا اليوم أجازة رسمية مدفوعة الأجر في كافة العاملين بالقطاعين العام والخاص بالدولة المصرية.

مظاهر الاحتفال بمولد النبوي الشريف

في هذا اليوم تشهد كافة المساجد في مصر احتفالات متميزة من خلال خطب تتناول عن المولد النبوي الشريف، وتلاوة أيات من القران الكريم، كما يتم تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء في هذا اليوم، ومن أهم مظاهر الاحتفال في مصر بمولد النبوي هو شراء حلوى المولد وأشهرها عروسة وعريس المولد.

تاريخ أجازة المولد النبوي 1441

سيأتي المولد النبوي الشريف هذا العام 1411 هجريا /2019 ميلاديا، يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2019،  والحكومة المصرية تعطي للعاملين في الدولة بالقطاعين العام والخاص أجازة مدفوعة الأجر، وأيضاً أجازة في المدارس والجامعات.

أبرز رسائل تهنئة المولد النبوي

  • يحرص البعض على التهنئة بالمولد النبوي الشريف من خلال إرسال رسائل نصية عبر الهاتف المحمول أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، و من أهم تلك الرسائل.
  • بمولد النبي أهنيك وبأنوار النبي محمد أمسيك وندعى ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك.
  • بدء نسيم المولد وتجدد الأنوار تغرد الطيور وكلنا نهوى محمد وأل محمد.
  • ولد الهدى والكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء.
  • تهاني تفوح بالعطر الرسائل المحمدية وشذى الولاية العلوية ومنا نقول لكم كل عام وأنتم بخير.

ويحيى المسلمين في بقاع الأرض بمولد خاتم المرسلين، وتختلف مظاهر الاحتفال من دولة لأخرى إلا أننا في النهاية نحتفل بتلك المناسبة الدينية العظيمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *