التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، يمكنك طريقة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد 1441 والاستعلام عن موعد انتهاء إقامة عامل من خلال موقع بوابة أبشر وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، كما أنه من خلال بوابة أبشر يمكنك تجديد الإقامة عن طريق الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة للمقيمين والوافدين والتي توفر عليهم الكثير من التعب أو دفع الغرامات المالية في حالة التأخر عن تجديد الإقامة عبر أبشر.

يشهد موقع أبشر بشكل يومي الاف الزيارات من قبل المغتربين العاملين في الممملكة العربية السعودية للإستعلام على موعد انتهاء الأقامة لتجنب اختراق القانون السعودي والتعرض لعقوبات هو في غناء عنها.

من خلال بوابة ابشر صلاحية الإقامة يمكنك الاستعلام عن الإقامة وموعد انتهائها وتجديد برقم الإقامة فقط من خلال ابشر وزارة الداخلية.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة هو أهم مايشغل بال المقيمين في المملكة العربية السعودية من كل الجنسيات وخاصة التي اقتربت نهاية صلاحية اقمتهم، من أجل تجديدها قبل الانتهاء لتجنب اختراق القانون السعودي والتعرض للعقوبة.

خلال السطور القادمة قد أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة عن طريق الدخول إلى بوابة أبشر أعمال الجوازات، وفي حالة انتهاء صلاحية الإقامة فأنه يمكن تجديدها عن طريق سداد رسوم تجديد الإقامة.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

وكما ذكرنا فأن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة تكون عبر بوابة أبشر الإلكترونية برقم الإقامة للوافد، حيث تنقسم خدمات أبشر إلى “أبشر أعمال، أبشر أفراد”، ويمكنك التسجيل كوافد عبر الرابط الخاص بموقع منصة أبشر أفراد للاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد برقم الهوية، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة
طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة
  1. قم بزيارة بوابة أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول بالإقامة.
  2. اضغط على كلمة “أبشر أفراد” للدخول إلى خدمات بوابة أبشر للأفراد.
  3. ادخل اسم المستخدم ورقم الهوية للوافد وكلمة السر ورمز التحقق.
  4. اضغط على كلمة “عرض”.
  5. سوف تنتقل إلى الخدمات الإلكترونية التي توفرها بوابة أبشر للاستعلام عن إقامة وافد.

الاستعلام عن مخالفات المرور وصلاحية إقامة وافد عبر بوابة أبشر absher 1441

استعلام عن موعد انتهاء إقامة عامل وافد أبشر

وبعد الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد إذا وجدتها سارية فهذا أمرا جيد، وإذا وجدتها منتهية عليك تجديد صلاحية الإقامة وسداد الرسوم الخاصة بها حتى لا تعاقب قانونيا، حيث تعمل وزارة الداخلية السعودية على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية الميسرة للوافدين، كما تعمل المديرية العامة للجوازات على مساعدة الوافدين، حيث أوضحت أنه من خلال بوابة أبشر الجوازات سداد رسوم تجديد الإقامة، وكذلك الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *