التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، حيث يجب علي كل مواطن أن يحمل الرخصة الإقامة التي تعتبر بمثابة بطاقة هويته التي يفترض أن يحملها في أي مكان وأي وقت، لذلك يجب علي كل شخص مغترب معرفة موعد تجديد هوية مقيم، حتي لا يعرض نفسه لدفع الغرامة بسبب تأخير تجديدها، لذلك سوف نستعرض علي حضراتكم طريقة خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة الطريقة الجديدة والصحيحة، لكي نسهل الأمر علي جميع المقيمين والوافدين العاملون بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع في المملكة العربية السعودية.

تتلخص خطوات كيفية الاستعلام عن صلاحية أقامة في الدخول علي موقع وزارة الداخلية السعودية علي شبكة الأنترنت، حيث يمكن لأي شخص وافد أو عامل الدخول علي موقع نظام أبشر للأفراد من اجل معرفة تاريخ انتهاء أقامة مقيم عن طريق رقمها الخاص بالمغترب، كما يمكن لصاحب العمل أيضا الاطلاع علي ذلك عن طريق المستندات التي تركها له عند التقديم للعمل بداخل مؤسساته.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقمها

خدمات الجوازات الإلكترونية أبشر www.epassport.gov.sa تتيح أيضا استخراج الوثائق الرسمية مثل الحصول علي التأشيرات والإقامات ورخص العمل للمقيمين، وكذلك الحصول علي بطاقة التامين الصحي وشهادة الميلاد للمولود وغيرها من الخدمات الحكومية الأخري التي سوف نتحدث عنها لاحقا بأذن الله.

عن طريق رابط الاستعلام عن صلاحية أقامة برقم الإقامة يمكن بكل سهولة معرفة بان الإقامة سارية المفعول او منتهية، وكما هو موضح بعالية يلزم علي المستعلم بإدخال رقم الإقامة والرمز المرئي بشكل صحيح، حتي يتمكن المواطن بالذهاب الي مصلحة الجوازات لتجديد الإقامة الخاصة به، قبل انتهاء موعدها بشكل رسمي.

ومن اجل تفاضي حدوث مشاكل مع السلطات السعودية، يجب علي كل مقيم مغترب بالمملكة، الذهاب إلي مباني الجوازات، من اجل تسوية وضعه في حالة أن أراد الخروج بشكل نهائي من الأراضي السعودية بشكل أمان، وبدون دفع غرامات تأخير تجديد الإقامة والحصول علي صلاحية جديدة للفيزا الخاصة به.

تحديث حول خدمة استعلام عن الإقامة، ومن الجدير بالذكر أن السلطات السعودية أطلقت حملة مواطن بلا مخالف لكي تضبط المواطنين الهاربين والماكثين في الأراضي السعودية دون حق وذلك حتي ترحلهم إلي بلادهم وذلك بسبب عدم وجود أوراق إقامة رسمية.

التعليقات

  1. تنبيه: ايات ابراهيم
  2. تنبيه: شهيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *