التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الهوية من أحد الخدمات الالكترونية الهامة التي توفرها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين من أجل معرفة تاريخ صلاحية انتهاء الاقامة للعاملين لديكم، ومن أجل سرعة تجديدها، ودفع رسوم التجديد، لذا فإن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قامت بتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين من خلال منصة أبشر الالكترونية، والتي تهدف إلى التسهيل والتيسير على العمالة بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً أصحاب الأعمال من المواطنين بالمملكة، بهدف توفير الوقت والجهد، ودفع الرسوم اللازمة لتجديد الاقامة، وأيضاً الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة من المملكة العربية السعودي للمقيمين والوافدين كل هذا يتم من خلال شبكة الانترنت.

وتتواصل خلال الأيام الماضية قيام الكثير من المقيمين بالاستعلام عن صلاحية اقامتهم، من أجل سرعة تجديدها، ودفع مصاريف التجديد قبل أن يتم انتهاء الاقامة، وترحيلهم من المملكة العربية السعودية.

وتقوم منصة أبشر الالكترونية بتقديم خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الهوية بشكل مجاني لكافة المقيمين وأصحاب الأعمال في المملكة العربية السعودية، فهذه الخدمة هي واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الجوازات.

وتعد خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد داخل المملكة العربية السعودية من الخدمات الهامة لجميع العاملين داخل المملكة العربية السعودية، خاصة وأن هناك عدداً لا بأس به يعمل داخل المملكة من العمالة العربية أو الأجنبية على حد سواء.

وهناك الكثير من العمالة الوافدة والمقيمة في المملكة العربية السعودية، حيث أن المملكة تعد أحد أهم بوابات العمالة الأجنبية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن هناك الكثير من الأعمال التي يقوم بها عاملين سواء من الدول العربية أو الدول الأجنبية الأخرى، لذا فإن الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد تعد أهم الخدمات التي تقدمها الداخلية السعودية من أجل تجنب الوقوع في الغرامات، والتي قد تصل إلى الترحيل النهائي عن المملكة.

استعلام صلاحية اقامة وافد

ومن المعروف أن الغالبية العظمى من العمالة الأجنبية داخل المملكة العربية السعودية من غير السعوديين يشغل بالهم معرفة انتهاء صلاحية الاقامة الخاصة بهم، وموعد تجديدها، بالاضافة إلى دفع رسوم التجديد في حال رغبتهم في الاستمرار بالعمل داخل المملكة العربية السعودية، ففي السابق كان يذهب الوافد إلى مكاتب الجوازات أو مكاتب العمل في المملكة العربية السعودية من أجل الاستعلام عن صلاحية اقامته هناك، إلا أن الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد تتم الآن بسهولة ويسر من خلال موقع أبشر الجوازات على شبكة الانترنت.

وقد وفر ظهور منصة أبشر الكثير على المقيمين والوافدين وأيضاً المواطنين فبدلاً من الازدحام والانتظار لوقت طويل في المكاتب المختلفة من أجل الاستعلام عن بعض الخدمات، أصبح كل هذا يتم عبر الانترنت، وفي دقائق معدودة.

منصة أبشر الجوازات

فبعد أن يقوم الوافد بتسجيل الدخول أو التسجيل في موقع أبشر إن لم يكن قد سبق له التسجيل من قبل، يقوم المستخدم بالذهاب إلى صلاحية الاقامة الموجودة في قسم الاستعلامات الالكترونية، ومن ثم ادخال باقي البيانات المطلوبة، ومن ثم الضغط على زر عرض من أجل أن يتم ظهور عرض نتائج صلاحية الاقامة، وموعد انتهاء الاقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *