التخطي إلى المحتوى

متابعينا الأعزاء عبر موقعنا المتميز ليالي نيوز في المملكة العربية السعودية، يسعدنا أن نتواصل معكم من خلال هذا المقال، عن أخر التعديلات التي طرأت على اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر السعودية، والتي نشرت اليوم في الجريدة الرسمية “أم القرى”،  ونحن من خلال هذا المقال سنوضح لمتابعينا كافة تفاصيل التعديلات الجديدة.

أعلنت اليوم المملكة العربية السعودية تعديلات على واللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر، من حذف لبعض المواد، وتعديل لبعض المواد لمن هو أقل من 18 عام، ومن هو من سن 18 عام حتى سن 23 عام.

  1. التعديلات التي طرأت على المادة الخامسة من اللائحة.

مسلسلشروط الحصول على جواز سفر لمن بلغ 18 عام حتى 23 عامشروط الحصول على جواز سفر لمن هو دون 18 عام
1أن تكون الخصائص الحيوية مسجلة بالنظامأصافة الأولاد في سجل الأسرة
2التسجيل بخدمة أبشرتسديد رسم أصدار الجواز ألياً
3التسجيل في العنوان الوطنيموافقة الأبوين على أصدار الجواز أو من يفوضونه وفي حال وفاة الأبوين يكون أصدار الجواز بموافقة أحد الأخوة الذين بلغو سن 21 عام بموجب صك حصر الورثة أو من يفوضه النظام.
4تسديد رسوم جواز السفر ألياًأصدار صورتين حديثي التصوير ملونة والخلفية بيضاء غير فورية أو مسحوبة لصاحب الجواز
5موافقة الأبوين على أصدار الجواز أو من يفوضونه وفي حالة وفات الأبوين يكون أصدار الجواز بموافقة أحد الأخوة الذين بلغو سن 21 عام بموجب صك حصر الورثة أو من يفوضه النظام.تعبئة حقول أستمارة أصدار الجواز إلكترونياً وإرفاق صورة من هوية الأبوين وسجل الأسرة وفي حال وفاتهما ترفق صورة هوية أحد الأخوة الذي أصدر الموافقة مع أحضار الأصل منها للمطابقة
6الدخول على خدمة أبشر والتأشير على التعليمات والتعهدات وإكمال خطوات أصدار الجوازعند طلب جواز بديل يجب أحضار الجواز القديم لدى مكاتب الجوازات ويجوز التفويض عبر خدمة أبشر.
7عند طلب جواز بديل يجب أحضار الجواز القديم لدى مكاتب الجوازات ويجوز التفويض عبر خدمة أبشر.أستلام الجواز الجديد من أدارة الجوازات من قبل ولي الأمر ويجوز التفويض من خدمة أبشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *