التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية الاقامة، يمكنك الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد وموعد انتهاء الاقامة برقم الاقامة عبر بوابة ابشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث من خلال رابط موقع بوابة ابشر توجد الكثير من الخدمات الحكومية التي تهم جميع المقيمين والوافدين إلى المملكة السعودية ونظرا لذلك حرصت الحكومة السعودية على وجود موقع إلكتروني به كافة المعلومات والخدمات التي تهم ملايين الوافدين، كما أن من خلال السطور القادمة يمكنك الاستعلام عن رسوم تجديد الاقامة في السعودية 1441.

مازال بإمكانك استعلام صلاحية الاقامة والاستعلام عن تجديد صلاحية اقامة وافد على مدار الساعة عبر بوابة أبشر الجوازات بشكل الكتروني، وفي حالة عدم تجديد الاقامة ستقع تحت طائلة القانون.

هناك الالاف من الأشخاص يبحثون عن استعلام رسوم اقامة وافد من أجل سدادها من خلال بطاقة الائتمان وتجديد صلاحية الاقامة ومدة سريانها عبر ابشر الجوازات.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

يمكنك الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة عبر بوابة ابشر، وفي حالة الاستعلام عن انتهاء الاقامة ووجدتها قد انتهت يمكنك تجديدها الكترونيا عن طريق سداد رسوم تجديد الاقامة من خلال بطاقة الائتمان، والآن مع خطوات الاستعلام عن اقامة وافد:

الاستعلام عن صلاحية الاقامة
الاستعلام عن صلاحية الاقامة
  1. قم بزيارة موقع بوابة ابشر الجوازات.
  2. قم باختيار خدمات الأفراد، ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختر الخدمات الإلكترونية، ومنها اختر الجوازات ثم اختر استعلام صلاحية الاقامة.
  4. ادخل رقم الاقامة ورمز التحقق الظاهر أمامك، لتظهر لك كل المعلومات والتفاصيل الخاصة تاريخ انتهاء اقامة وافد وموعد التجديد.

الاستعلام عن اقامة وافد

وحول الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة فقد حددت هيئة الجوازات غرامة مالية تقدر بنحو 500 ريال سعودي يدفعها الوافد عند المخالفة لأول مرة وعدم تجديد الاقامة، وفي حالة تم تكرار المخالفة يدفع الوافد 1000 ريال سعودي ويتم تجديد الاقامة  وإذا تكررت المخالفة للمرة الثالثة يتم دفع 1000 ريال سعودي مع الترحيل نهائيا خارج البلاد.

رسوم تجديد الإقامة

أما عن رسوم تجديد الاقامة في السعودية 1441 وفقا لما أعلنت عنه وزارة العمل، حيث أنها خفضت مدة سريان صلاحية التأشيرة الخاصة بالعمل من ست سنوات إلى أربع سنوات لتكون رسوم تجديد اقامة وافد كما يلي:

  • 650 ريال سعودي للمغتربين على حدى بخلاف نفس المبلغ للمرافق المقيم.
  • رسوم اصدار وتجديد إقامة مرافقين المقيم بعد بلوغ السن القانوني 18 سنة: 500 ريال سعودي.
  • رسوم تغيير المهنة: 1000 ريال سعودي.
  • رسوم نقل الكفالة للمرة الأولى: 2000 ريال سعودي.
  • رسوم نقل الكفالة في المرة الثانية: 4000 ريال سعودي.
  • رسوم نقل الكفالة في المرة الثالثة: 6000 ريال سعودي.

وبذلك نكون قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن صلاحية اقامة عامل وافد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *