التخطي إلى المحتوى

شرح كيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة، حيث سجلت مواقع البحث الإلكتروني حالات من البحث بشكل كبير في الآونة الأخيرة عن طريقة عمل تأشيرة الخروج بشكل نهائي من الأراضي السعودية، وذلك من قِبل كل من المقيمين والعاملين في المملكة، كما أن المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن إمكانية إنهاء الإقامة في المملكة بتأشيرة الخروج النهائي عن طريق استخدام رقم الإقامة من خلال بوابة ابشر الالكترونية.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

بالفعل أصبح كل شيء في أراضي المملكة يسير بشكل إلكتروني وهذا قد سهل الكثير من الإجراءات على المواطنين فهم من ليسوا بحاجه إلى تضييع الوقت والجهد حيث الذهاب إلى مصلحة الجوازات وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتأشيرة، حيث أن تأشيرة دخول وخروج المواطن ذات أهمية كبيرة بالنسبة له نظراً لأنها تحدد إقامة العمال الوافدين في السعودية وكذلك لابد من تحديد هذه المدة.

كيفية التاكد من صلاحية الاقامة

يتمكن أي عامل وافد من الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي برقم التأشيرة، عبر تسجيل الدخول على بوابة أبشر الالكترونية ثم يجب إدخال بعض البيانات المطلوبة من المواطن المقيم، مثل اسم المقيم، رقم الإقامة خاصته وكذلك رقم جواز السفر الخاص به.

استعلام انتهاء إقامة

كما لابد من التأكد من أن كافة البيانات المدخلة صحيحة بنسبة 100% لتفادي حدوث أي خطأ عند مراجعة بيانات المسجلين، ومن ثمّ الضغط على كلمة تسجيل.

استعلام عن صلاحية الإقامة

يجب على المتقدم أن يتابع طلب التسجيل على نظام بوابة ابشر الالكترونية والاستعلام بشكل دوري عن موعد انتهاء التأشيرة والإقامة بشكل نهائي، حتى لا يتعرض للعقوبة والترحيل من الحكومة السعودية عند الاقامة من غير رخصة إقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *