التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن انتهاء فترة الاقامة أصبح متاح إلكترونيًا، فهل تعلم لماذا؟ سوف نوفر لك اليوم كافة المعلومات التي تخص الاستعلام عن صلاحية الإقامة أو استعلام انتهاء فترة الاقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية، التي تمكنت من التعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية وخصصت خدمات إلكترونية للمغتربين في المملكة، وساهمت الحكومة السعودية في تقديم هذه الخدمة حتى توفر للمواطنين الوافدين خدمات سهلة وبسيطة توفر عليهم الوقت.

الاستعلام عن انتهاء فترة الاقامة

هل تعلم أن الإقامة هي من أهم المستندات التي تثبت أحقيتك في المكوث في المملكة العربية السعودية؟ لا بد أن تعي هذه النقطة جيدًا، فجميع الأوراق والمستندات تبقى مهمة إلا أن الإقامة وحدها من أهم الأوراق التي لا يمكن أن تسير في المملكة بدونها، ولذلك لا بد وأن تقوم بعمل الاستعلام عن انتهاء فترة الاقامة أو استعلام عن موعد انتهاء الإقامة ومعرفة كيفية تجديد الإقامة إلكترونيًا وحتى لا نُطيل عليك أو لا تصاب بالحيرة فسوف نشرح لك الخطوات بالتفصيل.

تجديد الإقامة أبشر

ويمكن أن تقوم بتجديد الإقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية من خلال استخدام الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية أو أبشر الجوازات السعودية.
  • أدخل بياناتك والرمز المرئي واضغط على عرض.
  • تظهر لك الآن جميع بيانات الإقامة بالتفصيل.

لديك الآن خيارين متاحين على الشاشة، فالخيار الأول أن الإقامة ما زالت سارية، والثاني أن الإقامة انتهت، وهنا وبعد أن أجريت استعلام عن صلاحية الإقامة لا بد أن تقوم بعمل تجديد الإقامة وتقوم أيضًا بسداد رسوم الإقامة إلكترونيًا، ومن ثم تستطيع المكوث والمشي في شوارع المملكة العربية السعودية وأنت مطمئن ومرتاح البال، ولا تتعرض لأي مشكلة قانونية أو غرامة مالية، أو عقوبة بالسجن أيضًا جراء مخالفة الإقامة.

الاستعلام عن انتهاء فترة الاقامة استطعنا أن نقدمه لك بكافة المعلومات المتاحة عبر محركات البحث، وسوف نوافيكم بكل ما يخص خدمات بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *