التخطي إلى المحتوى

البحث عن رابط الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية وكيفية التحقق من اشتراك التامينات الاجتماعية برقم الهوية، عقب أن أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات بالمملكة العربية السعودية، حيث يبحث المواطن عن طريقة من خلالها تمكنه من الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية برقم السجل المدني، وذلك عن طريق رابط إلكتروني يتاح عبره من استعلام عن حزمة من الخدمات الالكترونية التي يرغب المواطن السعودي في الاستعلام عنها، بقصد توفير الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية

يعتبر اشتراك المواطن السعودي في التأمينات الاجتماعية أمر ضروري وتلزم به حكومة المملكة كل المواطنين، و يمكن للمواطنين السعوديين والمقيمين الذين يعملون بالأراضي السعودية، الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية، عن طريق الرابط الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حتى يمكن للمواطن الاستعلام عن التحقق من الاشتراك في التأمينات برقم الهوية أو السجل، والمبالغ المطلوبة للاشتراك، وطرق سداد التأمين، ومعرفة مواعيد دفع المستحقات، ويمكن معرفة الراتب المخصص من التأمينات.

رابط التحقق من الاشتراك في التامينات

عبر رابط الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية، يمكن التحقق عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق تسجيل الدخول لموقع المؤسسة، وبعد قيام المستخدم بالتسجيل، لابد من اتباع هذه الخطوات المذكورة أدناه بشكل صحيح.

يقوم المستخدم الذي يريد التحقق من اشتراك التأمينات الاجتماعية بالولوج على رابطالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول، وينشئ حساب جديد خاص به، ثم يضغط المستخدم على أيقونة الخدمات الإلكترونية والتي تكون في قائمة جانبية من الشاشة.

يختار المستعلم التحقق من الاشتراك في خدمة التأمينات الاجتماعية يليها يقوم المستخدم بكتابة رقم السجل المدني الخاص به، ويضغط على زر الاستعلام، سوف يتم نقله بشكل مباشر إلى صفحة التحقق، وبعدها الضغط على الخدمات الإلكترونية.

يحدد التأمين الاجتماعي على الانترنت، أيضاً عليه التحقق من الاشتراك ويبادر بتعبئة البيانات الرئيسية الخاصة به وكتابة رقم الهوية أو السجل المدني أو رقم الإقامة وأخيراً ينقر على أيقونة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية الكترونيا، ليعرف ما يريد الاستعلام عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *