التخطي إلى المحتوى

خدمة استعلام عن تأشيرة خروج وعودة، وهى أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من أجل تسهيل وتوفير الوقت  والجهد على المواطنين السعوديين والمغتربين أيضاً، كما تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الفورية ومن أهمهم الخدمات الخاصة بالجوازات مثل صلاحية التأشيرة وموعد انتهاء موعدها، ويكون ذلك من خلال منصة أبشر التي تساعد في تيسير كافة الإجراءات الخاصة بالأحوال المدنية والجوازات للمُقيم، والآن إليكم طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة إلكترونيا عبر موقعنا” ليالي نيوز”.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

وللاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • أولا لابد من الدخول إلى موقع أبشر.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية للأفراد، ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية، ثم كتابة رقم المرور والرمز المرئي بشكل صحيح.
  • بعد إدخال كافة البيانات يتم الضغط على تسجيل الدخول، ثم اختيار قائمة خدمات الاستعلامات الإلكترونية الموجودة في أعلى الصفحة، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة.
استعلام عن تأشيرة خروج وعودة
استعلام عن تأشيرة خروج وعودة
  • بعد ذلك يُفتح أمامك صفحة جديدة وتُطالب بكافة البيانات الخاصة بالتأشيرة” رقم هوية الكفيل، رقم رخصة القيادة، الرمز المرئي، ثم رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر الخاص بك.
  • بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة يتم النقر على كلمة عرض، وبعدها يظهر أمامك صفحة جديدة تحتوى على كافة البيانات الخاصة بصلاحية التأشيرة.

ومن الجدير ذكره أن التطوير الذي شهدته منصة أبشر الإلكترونية هو أحد التطورات التي حدثت في الوزارات المختلفة، وهذه أحد تجليات رؤية المملكة 2030، ولان المملكة أصبحت ملزمة على استخدام التقنيات الحديث من أجل مواكبة التطوير الذي يحدث في عالم الغرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *