التخطي إلى المحتوى

استعلام رسوم تجديد الاقامة ، وكيفية معرفة رسوم سداد إقامة مغترب برقم الاقامة، حيث أتاحت وزارة الداخلية السعودية عدة خدمات للمواطنين السعوديين وملايين الوافدين المقيمين في المملكة، ويتم البحث عن كافة الخدمات التي تتعلق بإقامة الوافدين المقيمين على الأراضي السعودية، بشكل دائم، وتقدم وزارة الداخلية عن طريق مكاتب الجوازات التي تتبعها والمنتشرة في كافة أرجاء المملكة عبر موقعها بوابة ابشر الالكترونية جميع المعلومات والتفاصيل المرتبطة بالإقامة بدايةً من الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وطرق للإقامة حال انتهاء صلاحيتها وكيفية سداد رسوم تجديد الاقامة 1441.

استعلام رسوم تجديد الاقامة

يعد الإنفاق الحكومي الحالي في السعودية هو الأكبر في تاريخ المملكة، وذلك بغرض وضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة، ورأت خطط المملكة أن ذلك يأتي من خلال نمو القطاع الخاص وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط فقط، وبالطبع لن يتحقق ذلك دون عناصر بشرية قادرة على الإنتاج.

ونظراً لوجود أعداد ضخمة من السعوديين المتعطلين، سعت الحكومة لخلق آليات يمكن من خلالها استيعاب المتعطلين، لذلك أقرت الحكومة قانون السعودة وتفعيل خدمة استعلام عن صلاحية الاقامة السعودية، ووضع رسوم تجديد الاقامة للعمالة الوافدة وزوجاتهم وأولادهم من خارج المملكة المقيمين معهم.

استعلام انتهاء إقامة مغترب

بوابة ابشر الالكترونية

أعلنت وزارة العمل السعودية أنها خفضت مدة سريان صلاحية التأشيرة الخاصة بالعمل من ست سنوات إلى أربع سنوات، ومدة دفع رسوم تجديد الاقامة في المملكة للوافدين المقيمين الذين يعملون في القطاعات المختلفة لاسيما الذين يعملون في المؤسسات والشركات.

صلاحية الاقامة استعلام

وجاءت رسوم تجديد الاقامة 1441 كما يلي: طبقاً لخدمة استعلم عن رسوم تجديد اقامة وافد 1441 إلى 650 ريال سعودي للمغتربين على حدى بخلاف نفس المبلغ للمرافق المقيم، وتبلغ تكلفة إصدار رخصة الاقامة للعمالة المنزلية (مزارع– راعي) للأفراد 600 ريال، أما رسوم اصدار وتجديد إقامة مرافقين المقيم بعد بلوغ السن القانوني 18 سنة فتبلغ 500 ريال، كما يدفع المغترب مبلغ 1000 ريال سعودي في حالة تغيير المهنة.

استعلام عن انتهاء الاقامة

وضمن متابعة بوابة ابشر الالكترونية استعلام رسوم تجديد الاقامة برقم الاقامة، تبلغ رسوم نقل الكفالة للمرة الأولى 2000 ريال سعودي، وتبلغ في المرة الثانية 4000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة تبلغ رسوم تجديد الاقامة 1441، 6000 ريال سعودي، وعند إضافة أي مواليد تابعين أو مولودين خارج المملكة يدفع الوافد المقيم رسوم تبلغ 2000 ريال سعودي.

يأتي اهتمام المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع موقع وزارة الداخلية ممثلاً في بوابة ابشر الجوازات خدمات الوافدين والمقيمين، من منطلق تصحيح أوضاع العمالة الوافدة بالمملكة وتنفيذاً لحملة وطن بلا مخالف المطلقة خصيصاً لضمان تواجد العاملين بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *