التخطي إلى المحتوى

استعلام انتهاء فترة الاقامة أو الاستعلام عن صلاحية الإقامة لا غنى عنها للمقيم أو المغترب في الأراضي السعودية، حيث أن الاستعلام عن انتهاء فترة الاقامة لا بد منه كي لا تتعرض لأي من العقوبات التي قد تجعل مستقبلك ينهار، فنشرح لك من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية اليوم كيفية التأكد من صلاحية الإقامة برقمها والتعرف على موعد انتهاء إقامة المغترب وخطوات سداد رسوم الإقامة إلكترونيًا أيضًا.

استعلام انتهاء فترة الاقامة

كي تعيش بدون مسائلة قانونية أو فرض غرامات، أو عقوبات لا بد وأن يطمئن قلبك تجاه الإقامة الخاصة بك، حيث أن تجديد الإقامة من الأمور التي لا تتوانى وزارة الداخلية السعودية عنها لحظة واحدة، وتتابعها باستمرار من خلال عمل حملات مكثفة في كافة أرجاء شوارع المملكة السعودية من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب، فإذن لا بد وأن تقوم بعمل استعلام انتهاء فترة الاقامة للأهمية كي لا تعرض نفسك للخطر.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

إن الخطوة المناسبة للتعرف على موعد انتهاء الإقامة هو الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية وإدخال رقم الإقامة في حالة كان لديك حساب مفعل في أبشر، أو التسجيل كمستخدم جديد في البوابة، ويليها إدخال معلوماتك الخاصة في الموقع كي تحصل على استفسار عن صلاحية الإقامة من أبشر الجوازات السعودية أو أبشر أعمال الجوازات.

ولا يخفى عليك خبرًا أن وزارة الداخلية أتاحت لكم فرصة لعمل تجديد الإقامة من خلال سداد رسوم الإقامة من خلال الإنترنت، وبالتالي أنت بهذه الخطوة حصلت على ميزتين، أما الميزة الأولى في حصولك على استعلام عن صلاحية إقامة مغترب وافد وأما الثانية فهي التجديد في حالة انتهائها تمامًا، وانتهاء فترة السماح أيضًا التي تضعها لك المملكة حتى لا يكون الأمر ذو عبء عليك.

استعلام انتهاء فترة الاقامة قدمناه لك بشكل تفصيلي، فنرجو منك ألا تتأخر وتقوم الآن بالدخول إلى بوابة أبشر حتى تتمكن من التأكد من صلاحية إقامة مغترب وافد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *