التخطي إلى المحتوى

استعلام انتهاء إقامة وافد برقم الاقامة، والرابط الرسمي ابشر وزارة الداخلية لإتمام خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة، من الأمور الهامة التي لابد من الالتزام بها من خلال الوافدين إلى المملكة حتى لا يتعرض المواطن الوافد إلى العقوبة والترحيل من قِبل الحكومة السعودية، وذلك عند انتهاء تاريخ الإقامة ولم يتم تجديدها مرة أخرى، حيث أن هذه الإقامة هي التي تمنح للمواطن الوافد حق التجول بحرية في أراضي المملكة، لذا قامت الحكومة بتوفير هذه الخدمة بشكل إلكتروني وذلك للتسهيل على المواطنين والتخفيف من أعبائهم، وبالفعل قد قامت المملكة تفعيل خاصية التاكد صلاحية الإقامة للوافدين خلال التسجيل في أبشر أعمال الجوازات.

استعلام انتهاء إقامة مغترب

بوابة أبشر تقدم خدمات عديدة للمواطنين السعوديين بشكل إلكتروني حتى لا يتعطل المواطن عند إتباع الطرق التقليدية، فهو بذلك لا يضطر إلى زيارة المصالح التابعة للحكومة للقيام بمثل هذه الأشياء حيث خدمة استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة وغيرها.

استعلام رسوم تجديد الاقامة

خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة

لذا يتمكن المواطن الوافد إلى أراضي المملكة أن يقوم باستخدام خاصية التاكد من صلاحية الإقامة إلكترونيا، وذلك عن طريق تسجيل الدخول على موقع بوابة أبشر الإلكترونية، من خلال إدخال رقم اقامة المواطن وهذه الخدمة تابعة لقسم الجوازات السعودية بالموقع، والاستفسار بكل سهولة عن كل ما يخص إقامته بأراضي المملكة لكي لا يتعرض للترحيل والمساءلة.

استعلام عن انتهاء الاقامة

يقوم المُستعلم بفتح الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة ابشر الالكترونية وهي تابعة لوزارة الداخلية السعودية، ويتابع طريقة استعلام انتهاء إقامة مغترب وافد برقم الاقامة، ليقوم بعد ذلك بإدخال كل من رقم إقامته الخاص به وكذلك الرمز المرئي، ثم يضغط على أيقونة كلمة عرض، فتظهر كافة تفاصيل خاصية التاكد من صلاحية الإقامة للوافدين.

في وقت سابق أطلقت حكومة المملكة، حملة “وطن بلا مخالف” وذلك للقضاء على ظاهرة تواجد بعض الأشخاص بالمملكة دون أن تكون صلاحية إقامتهم سارية، لذا وجب متابعة خدمة استعلام عن إقامة مغترب برقمها دورياً.

لذلك ينبغي على جميع الوافدين بالمملكة الدخول إلى بوابة ابشر ومتابعة خدمات الاستعلام عن صلاحية الاقامة وتاريخ سريانها، وموعد تجديدها لتجنب أن توقع عليهم غرامات مالية وعقوبات يكون  من بينها الترحيل عن أراضي السعودية.

تدشين المديرية العامة للجوازات السعودية خدمة معرفة رسوم الاقامة، وذلك من خلال الدخول على بوابة ابشر الالكترونية أبرز الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الداخلية السعودية وأكثرها إفادة للمواطن أو المقيم المغترب على أراضيه المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *