10 قصص نجاح للمرأة السعودية تحدت الصعاب

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
10 قصص نجاح للمرأة السعودية تحدت الصعاب
رقية عنتر - " وكالة أخبار المرأة "

أثبتت المرأة السعودية جدارتها في شتى المجالات؛ الطبية والمالية والاقتصادية والعلمية والفضائية، حتى في المجالات التي كانت حكرا على الرجال لسنوات طويلة، ولكنها بإرادتها وإصرارها صارت تنافس بقوة فصارت إنجازاتها بلا حدود.
نماذج حية مشرقة لا تعد ولا تحصى ترفع اسم المملكة في السماء ليثبتن أنهن على قدر المسؤولية، هن مبدعات ورائدات حققن نجاحات مبهرة في مختلف المجالات ووصلن إلى أعلى المناصب والدرجات، تلك هي المرأة السعودية الحاضرة في كل محفل إقليمي ودولي.
في التقرير التالي، نماذج رفعت اسم بلادها عاليا خفاقا.
ياسمين الميمني

أول سعودية تقود طائرة وتصبح "كابتن طيار" بعد تعيينها رسميا مساعد طيار بشركة "طيران نسما". حصلت على رخصة الطيران من أمريكا واستبدلتها بأخرى سعودية عام 2013.
أسيل الحمد

أول امرأة سعودية تقود سيارة "فورمولا وان"، وحققت هذا الإنجاز مؤخراً على هامش الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات "الفورمولا وان"، بالتزامن مع تفعيل قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة.
أسيل هي أول امرأة عضو في اتحاد الرياضات العربية السعودية للسيارات والدراجات النارية، كما أنها عضوة بلجنة النساء في رياضة السيارات التي أنشأتها هيئة وإدارة الإتحاد الدولي للسيارات "فيا".
إخلاص البلوشي

أول سعودية تقود سيارة "أوبر" بالتزامن مع تفعيل قرار السماح للمرأة بالقيادة، وأيضا تفعيل "أوبر" خدمة "كابتن" للسيدات.
نوال بخش

أول مذيعة سعودية، وحققت إنجازها قبل أكثر من 56 عاما، بعدما بدأت مسيرتها العملية بتقديم برنامجها الإذاعي خلال فترة السبعينيات، وبعدها انتقلت إلى التلفزيون لتصبح أول سعودية تطل على شاشة تلفزيون المملكة.
مشاعل الشميمري

أول سعودية تنجح في الانضمام لوكالة "ناسا" الفضائية كمهندسة في مجال الطيران بعدما عملت في مجال تصميم الصواريخ الفضائية، أيضا نجحت كمساعد بحث متخرج في تصميم وتحليل محرّك صاروخي حراري جديد لمهام المرّيخ لوكالة ناسا.
مريم فردوس

أول سعودية والثالثة على مستوى العالم التي تغوص في القطب الشمالي. حاصلة على شهادة البكالوريوس في الطب عام 2008 وشهادتين ماجستير في نفس المجال. أيضا حصلت على شهادة في الغوص ثم أصبحت متخصصة في الغوص في المياه المفتوحة والغوص على مستوى الإنقاذ، إضافة إلى الغطس الليلي.
سمر صالح

أول ملحق تجاري في مكتب الملحق التجاري السعودي في طوكيو، حصلت صالح على درجة البكالوريوس في الصحافة ووسائل الإعلام من الجامعة الأمريكية في الشارقة وأكملت أيضاً برنامج القيادة التنفيذية في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة.
خلود موسى

أول سعودية تفوز برخصة محاسب قانوني معتمد في المملكة وعضو في الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين المعتمدين. أيضا هي أول سعودية تعين في "كلينفلد بيت مارويك جوردلر" واحدة من الشركات الرائدة في العالم لخدمات التدقيق والضرائب والخدمات الإستشارية.
رها محرق

أول سعودية وأصغر امرأة عربية تتسلّق الجبال شاهقة الارتفاع بعد تغلبها على صعوبة المرتفعات وتسلق جبل إيفرست والوصول لقمته عام 2013.
مرام قوقندي

أول مدير عام لمجموعة فنادق "ريزيدور" في المملكة الذي طالما اقتصر على الذكور، ويأتي ذلك بعد تكريمها في حفل توزيع جوائز عالم الضيافة 2017 في باريس.
درست مرام إدارة الضيافة في المملكة المتحدة وعملت في أدوار الضيافة المختلفة في المملكة قبل تعيينها مديرة عامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق