تطورات جديدة في قضية اسراء عماد .. إخلاء سبيل حماتها وشقيق زوجها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمر المستشار أشرف المغربي المحامي العام الأول لنيابات المنتزه بالإسكندرية، بإخلاء سبيل والدة زوج إسراء عماد وشقيقه، واستبعادهما من التحقيقات في واقعة الشروع في قتل إسراء عماد.

وكانت الأجهزة الامنية بالإسكندرية تمكنت، أمس الأربعاء، من القبض على شقيق زوج إسراء عماد والدته، إيذانا لقرار النيابة العامة بضبطهما، للتحقيق معهما في واقعة الشروع في قتل إسراء عماد، وتحريض الزوج على قتلها وتم إحالتهما إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهما والتي استمعت إلى اقوالهما.

وامام المستشار عمر الركايبى رئيس نيابة المنتزه أول أنكر كلا من (حنان.س. ع) والدة زوج إسراء عماد وشقيقه الشهير بـ «تيتو» ما هو منسوب إليهما بتهمة الشروع في قتل «اسراء عماد» بالتحريض، وقررا عدم تحريض المتهم الأول على إصابة زوجته، وأنهما لم يكونا متواجدين معه اثناء الواقعة.

وبالنسبة لوالدته قررت انها خرجت من شرفة المنزل وأكدت على ابنها اخذ زوجته إلى المستشفى لإنقاذها.

اما شقيقه فأكد انه «نزل» إلى الشارع بعد اعتداء شقيقه على زوجته وساعده بنقلها بواسطة السيارة الاجرة إلى المستشفى لإنقاذها.
وفور الاستماع إلى اقوالهما وبعرضها على المستشار أشرف المغربي المحامي العام لنيابات المنتزه بالإسكندرية، امر بحجز المتهمين لحين ورود تحريات المباحث بشأنهما.
وبورود محضر تحريات المباحث، أكد ان التحريات لم تتوصل لحقيقة اشتراك المتهمين مع المتهم الرئيسي زوج إسراء عماد في واقعة الاعتداء عليها.
واستمعت النيابة إلى ضابط المباحث مجرى التحريات للتأكد فيما جاء بالمحضر وبناءا على اقواله. أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلهما من ديوان القسم واستبعادهما من التحقيقات.

وجاء أمر ضبط وإحضار المذكورين بسبب ما قررته المجني عليها في التحقيقات واتهام زوجها بإحداث إصابتها، الموصوفة بتقرير مستشفى شرق المدينة وقررت اسراء عماد في التحقيقات، ان شقيق المتهم كان يشد من أزره أثناء الاعتداء عليها ثم قال له«مش ده اللي اتفقنا عليه» فيما قالت له والدته «لفها في ملاية وأرميها في البحر» فقرر رئيس النيابة ضبطهما لبيان وجود اتفاق جنائي بين المتهمين من عدمه.
وفى سياق متصل تم اليوم عرض المجني عليها، إسراء عماد على الطب الشرعي لأثبات ما بها من إصابات ومناظرتها، لبيان كيفية حدوثها بواسطة الالة المضبوطة بحوزة المتهم زوجها وقرر الطبيب الشرعي اعادة عرضها مرة أخرى لمناظرتها، بعد فك سلك الجراحات.
وعرض المذكورة على المستشفى الأميري الجامعى لتلقى جلسات أوكسجين لتحسين وظائف التنفس.

وكان قاضى التجديد الوقتي بمحكمة جنح المنتزه بالإسكندرية امر أمس بتجديد حبس المتهم (محمد. م) 24 سنة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع في قتل زوجته اسراء عماد وإحداث إصابتها.

وتواصل نيابة أول المنتزه بإشراف المستشار، عمر الركايبى رئيس نيابة المنتزه اول، التحقيق في واقعة اعتداء سائق على زوجته، والمعروفة إعلاميا بواقعة إسراء عماد وإصابتها بجروح وإصابات بالغة تم نقلها على إثرها إلى مستشفى شرق المدينة لتلقي العلاج اللازم.

وكانت المجني عليها إسراء عماد أكدت في التحقيقات وجود خلافات بينها وبين زوجها وتدخل اهله في حياتهما الخاصة مما زاد فجوة الخلافات بينهما.

ويوم الحادث اتفقت معه على العودة إلى المنزل وذهبت إليه في الثالثة صباحا لمصالحته إلا أنها فوجئت بحدوث خلافات بينه وبين والدته بسبب عدم رغبتها في إتمام الصلح بينهما.

وأضافت اسراء عماد فوجئت باعتداء زوجها عليها بسكين المطبخ وتشويه وجهها، ثم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج.

واتهمت اسراء عماد والدة زوجها وشقيقه بالتحريض على قتلها والتسبب في إصابتها حيث حرضا المتهم وأمداه بالسكين التي اعتدى بها عليها.

وفور استكمال أقوال المجني عليها وبعرض التحقيقات على المستشار أشرف المغربي المحامي العام الأول لنيابات المنتزه بالإسكندرية أمر بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الشروع في القتل قبل ان بتم تجديد حبسه ١٥ يوما.

كان قسم شرطة أول المنتزه، تلقى بلاغا من مستشفى شرق المدينة، يفيد وصول إحدى السيدات مصابة بعدة إصابات بالوجه ومناطق متفرقة من الجسم.

انتقل ضباط المباحث إلى المستشفى وتبين أن المصابة تدعى إسراء عماد حبشي 19 سنة ربة منزل، اتهمت زوجها (محمد. م) 24 سنة، سائق بالاعتداء عليها وإحداث إصابتها وقررت في محضر الشرطة ان السبب خلافات زوجية بينهما.

وتسلمت النيابة العامة محضر تحريات المباحث حول الواقعة والذي أكد صحتها، وقيام المتهم زوجها بالاعتداء عليها بسلاح أبيض مما أحدث إصابتها الموصوفة بتقرير مستشفى شرق المدينة والذي تسلمت النيابة نسخة منه.

وعلى الفور أصدر المحامي العام أمرا بضبط وإحضار المجني عليه، والذي سبق ان أخلت النيابة سبيله على ذمة التحقيقات لحين ورود التحريات المباحث، وورود تقرير المستشفى الخاص بالمجني عليها.

وألقى القبض على المتهم وخضع لجلسة تحقيق بسراي النيابة العامة، كما ألقى القبض على الزوج وتم تحرير المحضر 11786 لسنة 2021 جنح أول المنتزه وبالعرض على النيابة العامة اعترف المتهم بالاعتداء على زوجته بسبب خلافات زوجية وتعديها عليه بالسب والشتم ما اثاره فقام بالتعدي عليها وإحداث إصابتها.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تداولوا قصة اسراء على نطاق واسع، وتحولت الواقعة إلى تريند على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في مصر، إذ دشن نشطاء هاشتاج تحت عنوان «حق إسراء عماد»، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.

فيما جرى إنشاء أكثر من جروب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بأكثر من عنوان منها «حق إسراء عماد» و«حق إسراء عماد فين؟».

عاجل- "التحريات لم تتوصل".. إخلاء سبيل والدة وشقيق زوج إسراء عماد وإستبعادهما من التحقيقات
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق