كورونا يُؤدي بروسيا إلى حافة الخطر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصلت حصيلة الإصابات في روسيا اليوم الثلاثاء، إلى 6215 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أكبر عدد للإصابات المسجلة خلال 24 ساعة منذ 18 يوليو، وفقًا لسكاي نيوز.

 

حيث ارتفع إجمالي المصابين بكوفيد-19 في روسيا إلى مليون و115810 إصابات.

 

هذا و قد أعلنت السلطات الروسية أيضا عن 160 حالة وفاة بالمرض خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مما يرفع الإجمالي إلى 19649 في البلد الذي يبلغ تعداد سكانه حوالي 144 مليون

نسمة.

 

ويأتي هذا الخبر في الوقت  أعلنت  فيه وزارة الصحة الروسية الجمعة أنه تم السماح لعقارين روسيين لعلاج فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد-19 و هذا لبدء عرضهما للبيع على نطاق واسع في الصيدليات العامة.

 

ويعد كلا من العقارين هما نوعان من أنواع "فافيبيرافير" المصنعة في روسيا وهو نسخة عامة من دواء مضاد للإنفلونزا طورته شركة فوجي

اليابانية.

 

بحيث أظهرت التجارب السريرية للعقار شفاء أسرع بين المصابين بفيروس كورونا على الرغم من أن روسيا والهند والصين فقط هي الدول التي توصي به رسميا لعلاج الفيروس.

 

وسيتم عرض أحد الأدوية المعتمدة المسجلة تحت الاسم التجاري "أريبليفير" على أرفف الصيدليات في معظم المناطق الروسية كما أكد رئيس الشركة المصنعة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق