نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل صحة مطروح يتفقد وحدة رأس الحكمة ويُحيل المتغيبين للتحقيق, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 09:00 مساءً
قام الدكتور أحمد رفعت، وكيل صحة مطروح، اليوم الإثنين، جولة تفقدية بوحدة رأس الحكمة الصحية التابعة للإدارة الصحية بمطروح، لمتابعة انتظام العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وذلك في إطار توجيهات اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ مطروح، بشأن المتابعة المستمرة لمنافذ تقديم الخدمات الصحية بمختلف أنحاء المحافظة خلال الفترات الصباحية والمسائية.

حيث رافق وكيل الوزارة خلال الجولة الدكتور حلمي أغا وكيل المديرية، والأستاذ عاصم النحاس مدير مكتب وكيل الوزارة، حيث تم المرور على مختلف أقسام الوحدة للتأكد من كفاءة الأداء وانتظام تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

تفقد أقسام الوحدة ومراجعة مؤشرات الأداء
شملت الجولة التفقدية المرور على غرفة الاستقبال، وعيادة الباطنة، والمعمل، وعيادة الأسنان، وعيادة تنظيم الأسرة والتعقيم، بالإضافة إلى سكن الفريق الطبي، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومدى جاهزية الوحدة لاستقبال المرضى.

كما تابع وكيل وزارة الصحة مؤشرات الأداء الخاصة بالوحدة الصحية، والتي تقدم خدماتها لقطاع واسع من المواطنين بمدينة رأس الحكمة والقرى والمناطق المجاورة، موجهًا بضرورة الحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين والمترددين على الوحدة.

التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
وخلال الزيارة، راجع وكيل الوزارة أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات التشغيل، للتأكد من توافرها بالكميات المناسبة بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية دون أي معوقات، مشددًا على أهمية المتابعة الدورية للاحتياجات الفعلية للوحدة وسرعة توفير النواقص حال وجودها.
كما تفقد غرفة ملفات طب الأسرة، موجهًا بضرورة الالتزام بتسجيل كافة زيارات المنتفعين داخل الملفات الطبية الخاصة بهم، بما يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية ومتابعة الحالات المرضية بصورة دقيقة.
توجيهات بتطوير الوحدة ودعمها بالتجهيزات اللازمة
ووجه الدكتور أحمد رفعت بدراسة إمكانية توفير غرفة إضافية للكشف الطبي بجوار منطقة الاستقبال وعيادة الباطنة، بهدف تحسين مستوى الخدمة وتقليل فترات انتظار المرضى، إلى جانب سرعة دعم الوحدة بجهاز تقطير مياه لتلبية احتياجات العمل اليومية.
وأكد أن مديرية الصحة حريصة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مناطق المحافظة.
إحالة المتغيبين دون سند قانوني للتحقيق
وخلال المرور، تبين تغيب بعض أعضاء الفريق الطبي عن العمل دون مبررات قانونية، ما دفع وكيل وزارة الصحة إلى إصدار توجيهات فورية بإحالتهم للتحقيق بالإدارة القانونية بديوان المديرية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
وشدد وكيل الوزارة على أنه لن يتهاون في محاسبة المقصرين أو المتغيبين عن العمل داخل المنشآت الصحية، مؤكدًا أن الانضباط الوظيفي وتواجد الفرق الطبية بأماكن العمل يمثلان الركيزة الأساسية لضمان تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.
تأكيد رضا المواطنين واستمرار الدعم للمنشآت الصحية
وفي ختام الجولة، أكد الدكتور أحمد رفعت أهمية التواجد المستمر للأطقم الطبية داخل مواقع العمل، وضرورة التأكد من رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضى.
وأشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية بمطروح تواصل تقديم الدعم الفني والإداري لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، بما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.














0 تعليق