كارتيرون: هذا ما حدث مع جنش.. ورهان الفوز بالدوري ولو واجهنا الأهلي في النهاية كنا سنفوز

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ما حدث مع محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الفريق قبل إعارته إلى فيوتشر.

كما تحدث عن رغبته في البقاء مع الزمالك لشعوره بالاستقرار مع الفريق.

هذا بالإضافة لتأكيده أن الزمالك كان يستطيع الفوز على الأهلي لو واجهه في ختام الدوري، وأن مواجهته في نهائي كأس مصر ستكون أسهل من بيراميدز لمعرفة الفريقين الكبيرة ببعضهما البعض.

وأجرى كارتيرون حوارا مطولا مع قناة "أون تايم سبورتس 1" وكل ما يلي على لسانه.

الخلاف مع جنش

عند عودتي للزمالك قلت للحراس إنني لن أبدأ الموسم بحارس واحد جيد والباقي يُكمل العدد.

علينا أن نمتلك ثلاثة حراس جيدين، ونحن بشر لدينا لحظات صعبة ويوجد الكثير من الضغوط ونحن في نهاية الموسم وكان علي أن أتخذ قرارا رغم عدم سهولته، اخترت محمد أبو جبل منذ البداية ثم محمد عواد وخلفهما الشباب.

لن أعلن عن شيء آخر مع جنش هذا بيني وبين اللاعب.

تناقشت مع محمد صبحي ويعتقد أن المنافسة ليست في صالحه وأنه عليه أن يكون الحارس الأول في ناد آخر واحترمت رغبته، والإعارة تساعد الناحية المادية في النادي.

الفارق بين أبو جبل وممد الشناوي

بالنسبة لي أبو جبل لديه كل المقومات ليصبح رقم 1، يوجد منافسة رائعة بينه وبين الشناوي وتعود في مصلحة المنتخب.

الفارق بين الشناوي مع كارتيرون والآن؟ لا أرى فارق كبير نفس الشخص، في بعض الأحيان واجه ظروف صعبة ولكنه شخص قوي هو وأبو جبل لديهما عقلية جيدة جدا لذا من الصعب الاختيار بينهما.

وداع دوري أبطال إفريقيا ومواجهة الأهلي في الدوري

هل شاهدت لقاء الترجي ومولودية الجزائر؟ كنت مشغول بفريقي وأتعرف على فريقي وكانوا محبطين من خسارة النهائي وكان علي العمل ذهنيا ونفسيا ودراسة الخصوم وأن أخلق روح جديدة داخل الفريق.

لم نكن في أفضل حال لنا في مباراة الدور الأول من الدوري ضد الأهلي، أعتقد أنه لدينا لو لعبنا في نهاية الموسم كنا نستطيع الفوز على الأهلي، كان الدور الأول صعبا لأنني خضت المباراة بعد أسابيع قليلة من العودة إلى القاهرة.

رهان الفوز على الدوري.. والمنافسة على كأس مصر

الفوز بالدوري بفضل اللاعبين والتشجيع والإدارة وليس بفضلي، الدوري المصري من أصعب وأقوى البطولات الإفريقية.

سبب رفضك قرار الزمالك بتأجيل مباريات الدوري؟ كان رهان وتحدي أن نقول بالعكس إن لدينا الحافز للعب والفوز ونصنع فارق في النقاط، إنها كانت استراتيجية بها نوع من المخاطرة لكننا استطعنا الفوز باللقب في النهاية.

هدفي الفوز بكأس مصر، إن قلت أفضل الأهلي أم بيراميدز لا أستطيع فكل فريق له نقاط قوته واستراتيجيته.

أعتقد أنني خسرت من قبل في نصف النهائي ضد طلائع الجيش وكنت أظن أنني سأخوض النهائي، يجب أن نلعب على الفوز ضد أسوان وبعد الفوز بالنهائي أستطيع القول إنني فزت بالكأس.

نسبة فوزك بالكأس ضد الأهلي أو بيراميدز أو بتروجت؟ بيراميدز فريق رائع وقادر على العودة وعلى الفوز وهو دائما خصم صعب وخطير، المنافسة صعبة.

أسهل مباراة ستكون أمام الأهلي لأن التجهيز لها واضح ويجب أن أجهز اللاعبين نفسيا للقاء وقتها، الأمر يعود إلينا في النهاية فيما سنفعله بالتحضير للقاء، لن أستطيع قول نسب معينة فكل مباراة لها ظروفها الخاصة.

هل موسيماني مزعج تكتيكيا؟

هو مدرب رائع من قبل قدومه للأهلي، فازوا بخطط رائعة بلقب إفريقيا والبطولات الأخرى ويقوم بعمل جيد جدا مع الأهلي من الصعب التشكيك في قدراته هو مدرب جيد.

الأهلي له هوية خاصة به من الصعب لفرق أخرى اللعب بطريقة الأهلي، الأهلي له شخصية وهوية قوية والموسم المقبل سيكون صعبا جدا.

سوق انتقالات الأهلي وبيراميدز؟

كلما ارتفع مستوى المنافسين يرتفع مستوانا، المراكز المتقدمة ليست حكرا على فريق بعينه سنعمل ونركز بقوة على تطوير أنفسنا ودافعي الآن تطوير مستوى الزمالك وأنمي قدرات اللاعبين البدنية والتكتيكية، ونستحق منافسة الأندية التي دعمت نفسها بقوة

بيراميدز لديه مدرب رائع ولديه فكر ولاعبين جيدين جدا، أنهوا الموسم الماضي بفارق 20 نقطة عنا وهو ليس مركز سيئ هو فريق يلعب على الفوز بالبطولة وكل فريق يحدث من نفسه مثلما يقوم كلوب مع ليفربول رغم امتلاكه لصلاح أما الآن نحن ندفع مشاكل الماضي والفوز بالدوري تعويض عما عانيناه في الماضي.

لست قلقا من عدم إبرام الزمالك لصفقات.

لماذا عاد للزمالك؟

عندما طُلب مني العودة للزمالك كنت رابع الدوري السعودي وتأهلت لنصف نهائي الكأس وإدارة تساندني لكنني لم أتردد وكان لدي عاطفة للعودة إلى الزمالك وتحدي شخصي أن أفوز مع النادي كان من الصعب ألا أوافق على العودة.

لم أخف من رد فعل الجمهور، أعرف ما يشغل بال بعض الجماهير، رغبتي في أن أكون معهم وأن أعيش معهم فرحة الفوز ومشاعره ولم يكن لدي خوف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق