«صحة الحيوان»: تنظيم ورش تدريبية في 4 محافظات لتطبيقات البحوث

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مركز البحوث الزراعية، بالتركيز على تنفيذ البحوث التطبيقية، ومردودها الاقتصادى وتحسين الأداء والإنتاجية للمنظومة البحثية، والعمل على حل المشاكل الحقلية ودعم المربى الصغير.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، إنه يجري حاليا تنفيذ إستراتيجية معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنظيم مجموعة من ورش العمل، تحت عنوان ديناميكية البحوث التطبيقية وخدمة المجتمع.

وأضاف «شاهين»، أنه سيتم تنفيذ تلك الورش مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية للوقاية من فيروس كوفيد 19 في 4 محافظات الأسبوع المقبل هي القليوبية (معمل بنها) والشرقية (معمل الزقازيق) والغربية (معمل طنطا) والدقهلية (معمل المنصورة).

وأوضح مدير المعهد، أن هذه الورش تهدف إلى خدمة المجتمع وبناء قدرات وتنمية مهارات ورفع كفاءة الباحثين في المعهد وفروعه على مستوى الجمهورية للنهوض بالمنظومة البحثية ومردودها على المخرجات البحثية التطبيقية لخدمة المجتمع والقطاع الخاص لدعم الاقتصاد القومى.

من جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب والتعلم والاستشارات، إنه سيتم تنظيم تلك الورش في جميع معامل المعهد بمحافظات مصر لحل أي مشاكل قد تواجهها المعامل الفرعية في هذا الخصوص، بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين في هذا المجال وتحت أشراف مباشر من وكلاء المعهد.

وشدد «كامل»، في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم» على أن تكون تلك الورش بمثابة تجهيز لمساعدة الباحثين على تنفيذ البحث التطبيقي والنشر الدولى لبناء قدرات الباحثين ورفع تصنيفهم الدولى والعالمى في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق