مشاريع بايدن بين انتكاسة كورونا وتحدي القوة.. وتوقعات بعرقلتها في الكونجرس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تناولت افتتاحية صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الجمعة بالعرض والتحليل المشروعات التي أعلنها الرئيس الأمريكي، جو بادين، من أجل إنعاش الاقتصاد الامريكي.

و قالت إن بايدن يسعى إلى إنعاش الاقتصاد بعد انتكاسة فيروس كورونا، فهو يبدو «متعجلا» وهو يدير شؤون البلاد، ويحاول من خلال هذه المشاريع أن يثبت أن الحكومة لا تزال قادرة على إنجاز المشاريع الكبيرة، وأن رأسمالية الديمقراطيين فعالة.

وأوضحت الجارديان إنه وافق منذ ثلاثة أسابيع على مشروع تحفيز خاص بكوفيد قيمته 1.9 تريليون دولار، في حين أنه يسعى هذا الأسبوع إلى الحصول على الموافقة على مشروع أكبر يخص تجديد البنى التحتية قيمته 2 تريليون دولار.

وأضافت أن الرئيس الأمريكي يتجه إلى رفع الضرائب على الشركات وعلى الثروة لتمويل المشاريع التي أعلن عنها بدلا من الاقتراض، إذ أعلن البيت الأبيض رفع الضرائب إلى 28% بينما كانت 21 % في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وتوقعت الافتتاحية أن يواجه بايدن صعوبة في الكونجرس لتمرير مشاريعه، منوهة إلى ان هناك اعضاء يعرقلون المشاريع لأسباب سياسيةسواء من الديمقراطيين أنفسهم أو الجمهوريين، وهو ما يستلزم تقديم بعض التنازلات من الطرفين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق