وزير الأوقاف للدعاة في الصعيد : هذا شرط فتح المساجد لـ صلاة التراويح في رمضان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لقاءاً بقيادات الدعوة والأئمة والدعاة بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد محافظة الأقصر، والعميد عمرو حسن وكيل الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، والشيخ سيد محمد عبدالدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة قنا، والدكتور ماهر على وكيل مديرية أوقاف قنا، والشيخ عاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف محافظة أسيوط، والشيخ رضوان محمد خليل مدير الدعوة بأوقاف الأقصر، والشيخ أحمد أبو الوفا مدير الدعوة بأوقاف قنا، ومدير الدعوة بأوقاف أسيوط، ولفيف من قيادات الدعوة بمحافظات الأقصر وقنا وأسيوط وأسوان، وعدد من أعضاء مجلسي الشوري والنواب.

وزير الأوقاف مع قيادات الدعوة بالصعيد

بدأ وزير الأوقاف اللقاء بتقديم الشكر لمحافظ الأقصر لاستضافته الكريمة للقاء، وتقدم بالشكر لكل الأئمة والدعاة لجهودهم المشكورة في الحفاظ على بقاء المساجد مفتوحة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وزير الأوقاف مع قيادات الدعوة بالصعيد

دعا الوزير، الأئمة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لاستمرارية فتح المساجد لصلاة التراويح هذا العام بالمساجد وفق الضوابط التي أعلنتها الوزارة على موقعها الرسمي. كما أكد وزير الأوقاف على اهتمام رئيس الجمهورية بالأئمة والدعاة وتحسين أوضاعهم المادية والعلمية، واهتمامه بشؤون المساجد، مؤكدا سير الوزارة في عملية تطوير المساجد وفق الخطة العامة للدولة من بناء المساجد الجديدة بناء على المخطط العام والمواصفات الفنية المعتمدة واعمار وإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها بالسجاد.

وزير الأوقاف مع قيادات الدعوة بالصعيد

وفي جانب الاهتمام بالأئمة والدعاة، أوضح اهتمام الوزارة بالجانب العلمي والمعرفي والمادي لدى الأئمة والدعاة من عقد دورات تدريبية في شتى المجالات العلمية وتحسين أوضاعهم المالية، والمظهر العام للأئمة ورجال الدعوة بما يليق بقيمة الدعوة.

كما أشار إلى الاهتمام بصقل مهارات الأئمة المجتمعية ومهارات التواصل مع الجمهور والصحة النفسية وعلوم الاجتماع من متطلبات وخطوات تجديد الخطاب الديني.

وزير الأوقاف مع قيادات الدعوة بالصعيد

وفي ختام اللقاء، دعا وزير الأوقاف، الأئمة إلى المزيد من الجهد في طلب العلم والمعرفة والثقافة العامة والتحلي بالأخلاق الفاضلة ليكون الإمام قدوة للمسلمين ومنارة علم يهتدى بها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق