رئيس فريق لقاح أسترازينيكا يعلن مخاوفه من سلالات فيروس كورونا الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال البروفيسور أندرو بولادار رئيس الفريق المسؤول عن لقاح إكسفورد «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء، إن اللقاح له تأثيرعميق من حيث تقليل دخول المستشفى في جميع أنحاء العالم، لكنه حذر من أن السلالات الجديدة من الفيروس قد تؤثر على فعالية اللقاحات.

أوضح «بولارد»، لشبكة سكاي نيوز«الإنجليزية «لم نشهد أي دخول إضافي إلى المستشفى لمن تم تطعيمهم»، مضيفًا «بعض البيانات المتوفرة تشير إلى أن المتغيرات الجديدة أكثر شيوعًا في البلدان»، بحسب «RT».

تابع «السلالات الجديدة من الفيروس قد تسبب صعوبات في المستقبل»، مشيرًا إلى أن أحد المخاوف المُثارة هو أن المتغيرات الجديدة هي طريقة الفيروس لمواصلة نقل العدوى الخفيفة والتسبب فيها.

وأشار إلى أنهم أجروا تجربة في الأشهر الأخيرة بشأن فعالية لقاح أسترازينيكا على السلالة البريطانية، موضحًا أن نتائج الدراسة ستكون متاحة قريبًا.

وتأتي تعليقات بولارد بعد نشر مزيد من المعلومات بشأن فعالية جرعة أسترازينيكا المستخدم على نطاق واسع على مستوى العالم، إذ أظهرت البيانات أن جرعة واحدة من اللقاح فعالة بنسبة 76% في الحماية من الأعراض الأولية للفيروس خلال الثلاث أشهر الأوائل بعد التطعيم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق