رئيس جامعة الفيوم: 1156 من طلاب الجامعة يشاركون في محو الأمية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي (محور محو الأمية)، بحضور الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة آمال ربيع، المدير التنفيذي لمشروع التنور المجتمعي محور محو الأمية، ورجب فاروق إمبابي، مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم.

وصرح الدكتور أحمد جابر شديد بأن عدد المشاركين من طلاب جامعة الفيوم في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار قد شهد طفرة كبيرة، حيث تعدى عدد المشاركين أكثر من 1156 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة تم تدريبهم من خلال عدد من المحاضرات والندوات وورش العمل على آليات وطرق محو الأمية والتواصل الفعال مع الطلاب الدارسين.

وأضاف أنه قد تم تفعيل الاعتماد على عدد من وسائل التواصل الإلكتروني لتسهيل إجراءات التعاقد مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، بالإضافة لإنشاء دليل كامل للمشروع على موقع الجامعة يتضمن كافة الإجراءات والاشتراطات والمزايا العلمية والعملية للطلاب المشاركين.

وأشارت الدكتورة آمال ربيع إلى موافقة الجهات المعنية بالمحافظة إلى تجهيز الفصول الدراسية بكافة المراكز والقرى لإنشاء فصول محو الأمية على أن لا يزيد عدد الدارسين في الفصل الواحد عن ٥ دارسين تحقيقًا للإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق