محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير وصيانة مدرسة في منيا القمح بتكلفة ٢.٦ مليون جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أعمال تطوير وصيانة مدرسة عبدالقادر قنصوة الثانوية بميت سهيل، التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ، وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.

تفقد «غراب»، محيط المدرسة والفصول المدرسية، مشيداً بحجم الأعمال والتجهيزات المبذولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية مما يساهم في تقليل الكثافة وزيادة عدد الفصول، واستيعاب المزيد من الطلاب لإخراج جيل متعلم يخدم المجتمع وينهض به.

واستمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من المهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية، عن مراحل تنفيذ المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أن المدرسة مقامة على مساحة 2164 متر مربع، وتتكون من 5 طوابق وتضم 18 فصلاً مدرسياً وبتكلفة مالية 2 مليون و622 ألف جنيه، وتم إستلام الموقع سبتمبر 2020 وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 80 %، ومن المقرر نهو الأعمال ودخول المدرسة الخدمة الفعلية نهاية الشهر الجاري.

شدد المحافظ على مدير هيئة الأبنية التعليمية، بضرورة متابعة الشركات المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء وصيانة المدارس بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، مع إلزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو تلك الأعمال طبقًا للتوقيتات المحددة، مع مراعاة الجودة في العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تنفيذ الأعمال للحفاظ على صحة وسلامة العمال.

كما تفقد محافظ الشرقية، مدرسة ميت سهيل للتعليم الأساسي، والمُقامة على مساحة 495 متر بتكلفة 8 مليون و425 ألف جنيه، والمكونة من 4 طوابق وتضم 22 فصلاً دراسياً، مطالباً أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة بنشر الوعي بين العاملين والتلاميذ بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولاً بأول، للحفاظ على جودتها واستمرارها في تقديم خدماتها التعليمية لأطول فترة ممكنة.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بقطاع التعليم، وتسعى المحافظة جاهدة في توفير الأراضي اللازمة لإقامة مدارس ومنشآت تعليمية عليها لتحسين العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه جاري إنشاء 7 مدارس ما بين إنشاء جديد وتوسع وإحلال جزئي بتكلفة إجمالية تبلغ 42 مليون و300 ألف جنيه بمركز ومدينة منيا القمح.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق