بريطانيا تطلب 100 مليون جرعة من لقاح «فانيلفا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت شركة الأدوية الفرنسية «Valneva Thomas Lingelbach»، اليوم، الإثنين، أن حكومة المملكة المتحدة طلبت 40 مليون جرعة إضافية من لقاح فالنيفا، مما رفع الطلب الإجمالي إلى 100 مليون، رغم أن اللقاح ما زال يخضع لتجارب سريرية مبكرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركةالفرنسية في بيان، «بينما لا يزال اللقاح في مرحلة التجارب السريرية المبكرة، بدأت الشركة بالفعل التصنيع التجاري في مصنع في اسكتلندا».

وقال كلايف ديكس، الرئيس المؤقت لفريق عمل اللقاحات التابع لحكومة المملكة المتحدة: «إن 40 مليون جرعة إضافية تم تأمينها من خلال صفقة اليوم تعزز بشكل كبير مخزوننا وتمنحنا مرونة في المستقبل إذا احتجنا إلى إعادة تطعيم أي من سكان المملكة المتحدة».

ويخضع لقاح فانيلفا حاليًا للدراسة السريرية، والتي تشمل 150 شابًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 55 عامًا، ومن المتوقع أن تكون تظهر نتائج التجارب في أبريل، ويقال إن اللقاح مصنوع من «جزيئات فيروس كاملة» معطلة من فيروس كورونا، ومعززة بمكونين مساعدين.

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع الخلاف بين المورد الرئيسي للقاح أسترازينيكا في المملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي بشأن النقص في إمدادات الدواء، ما أدى إلى غضب دول التكتل وإعلان بعض الدول أنها ستتخذ إجراء قانوني ضد الشركة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق